الثلاثاء 8 ربيع الأول / 04 أكتوبر 2022
 / 
10:03 م بتوقيت الدوحة

بطاقة هيا العالمية

علي حسين عبدالله

** منح سمو أمير البلاد المفدى في كلمته الشاملة امام الامم المتحدة جميع العاملين على مونديال كأس العالم قطر 2022 وساما ذهبيا يزين صدورهم ويرفعون به رؤوسهم، عندما أشاد بالاجراءات التنظيمية، مؤكدا سموه على ان العالم في انتظار مونديال بنجاح استثنائي معرجا سموه على الفكرة القطرية والاصداء الدولية .. انها بطاقة «هيا» التي اطلقتها قطر خلال منافسات كأس العرب العام الماضي ثم اعتمدها الفيفا ايضا لتكون البطاقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها ان تدخل قطر خلال مونديال كأس العالم 2022 وبدونها لا يمكن لاحد دخول الدوحة ولا حتى ركوب الطائرة المتجهة من بلاده الى قطر سواء بالطيران المباشر او عن طريق الترانزيت .   
** المهم في الامر هو حصول منصة هيّا الإلكترونية التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث على الجائزة الذهبية لأفضل تطبيق من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت، بعدما نجحت في تقديم حلول مبتكرة تعزز من تجربة المشجعين.
حيث وفرت منصة هيّا الإلكترونية العديد من المميزات للجماهير التي سوف تحضر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كما انها ستكون إلزامية حيث يتوجب على الجمهور القادم إلى قطر لحضور مباريات البطولة، وتعد بمثابة تصريح دخول إلى قطر للمشجعين القادمين من الخارج قطر، وينبغي على جميع المشجعين من حاملي التذاكر، سواءً من المقيمين أو الزوار، تقديم طلباتهم للحصول على البطاقة لحضور المباريات عبر بوابة هيّا الإلكترونية.
** وبطاقة هيّا تعتبر بوابة الدخول إلى الملاعب واستخدام وسائل النقل العام والمترو بصورة مجانية، كما توفر من خلالها امكانية حجز اماكن الاقامة وتذاكر السفر والمباريات إضافة الى ميزة جديدة وهي سياسة (1+3) حيث تسمح بدعوة 3 مشجعين من غير حاملي التذاكر إلى قطر بدعوة من مشجع يحمل تذكرة وبطاقة هيّا.
** منصة هيا سوف تكون عالمية من خلال تجربة قطر الناجحة واعتماد الفيفا لها في دخول وخروج الجماهير العالمية لوطن المونديال وكذلك اعتماد عدة دول هذه البطاقة لتكون بمثابة تأشيرة الدخول متعددة المرات بعد ان تم اعتمادها لدخول المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت والامارات لأكثر من مرة بعد الدخول إلى قطر خلال البطولة.

*آخر نقطة..
اعتماد بطاقة هيا لدخول أربع دول خليجية تأكيد على أن إجراءات قطر الأمنية والإدارية بمعايير عالية جدا .. وإضافة خاصية (1+3) لبطاقة هيا تأكيد كبير على اننا لا نعاني أبدا من أي مشاكل فيما يخص توفير السكن لمشجعي المونديال القادمين من شتى بقاع العالم.

 @QA_alihussain

اقرأ ايضا

قطر تنتصر للرياضة

29 يونيو 2021

صمت ميسي إبداع!!

30 نوفمبر 2020

العنابي.. جاكم الصعب

12 ديسمبر 2021

صعبة قوية!

03 يوليو 2021

حماية الرياضة

01 ديسمبر 2020

استمرار التفوق القطري

13 ديسمبر 2021