الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
07:44 ص بتوقيت الدوحة

إنتاج أفلام تسلط الضوء على مبادرات الضيافة الخضراء في قطر

الدوحة- قنا

السبت 28 نوفمبر 2020
مجلس قطر للمباني الخضراء

شارك مجلس قطر للمباني الخضراء مع المجلس العالمي للمباني الخضراء وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في إنتاج فيلم ضمن سلسلة أفلام بعنوان "بناء مستقبل أفضل"، حيث يستكشف الفيلم التأثير العميق للمباني على مستوى حياة السكان وأساليب معيشتهم، والدور الذي تقوم به المباني الخضراء في مواجهة أزمة التغير المناخي.
وتسلط السلسلة أيضا الضوء على النماذج والتطبيقات المبتكرة لأفضل ممارسات قطاع البناء من أجل زيادة الوعي ودفع عجلة التغيير في أساليب وطرق تصميم المباني وبنائها وتشغيلها.
ويركز الفيلم، الذي تم إصداره في 18 نوفمبر الجاري، على مبادرات الضيافة والفنادق الخضراء في قطر في إطار الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ويتناول الفيلم دور مجلس قطر للمباني الخضراء في التطور السريع الذي يشهده قطاع الضيافة والفنادق ضمن الاستعدادات لإقامة البطولة العالمية.
ويبرز الفيلم الممارسات المستدامة للفنادق الحاصلة على اعتماد "المفتاح الأخضر" في قطر، والمجتمعات والمنشآت الخضراء في قطر، لا سيما إستاد المدينة التعليمية والاستادات الأخرى التي ستستضيف مونديال 2022، والإنجازات التي حققتها مبادرات مجلس قطر للمباني الخضراء لدعم وتسريع تحقيق أهداف الاستدامة في البلاد.
كما يسلط الفيلم الضوء على الممارسات الخضراء في ثلاثة فنادق متميزة هي فندق ومنتجع شيراتون الدوحة، وفندق دبليو الدوحة، وفندق ماندارين اورينتال الدوحة، التي تطبق سياسات واستراتيجيات المفتاح الأخضر وأفضل الممارسات الخضراء التي يتم مراعاتها في العمليات.
وصرح السيد مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء بأن "المجلس العالمي للمباني الخضراء شريك مهم وداعم لمجلس قطر للمباني الخضراء في تعزيز التوجه نحو تبني المباني الخضراء في البلاد، ونحن نعتز بالتعاون معه وهيئة الإذاعة البريطانية في هذا المشروع المبدع".
جدير بالذكر أن مجلس قطر للمباني الخضراء يقدم نموذجا عمليا لتطبيق أفضل ممارسات الاستدامة القابلة للتوسيع والتطبيق، سواء على المستوى المحلي أو العالمي. ويوفر المجلس نموذجا لبقية المؤسسات والمنظمات يوضح سبل تحقيق الفنادق للريادة في معايير الفخامة والرفاهية والاستدامة، ومواكبة رحلة قطر في السعي نحو الاستدامة.
 

_
_
  • الظهر

    11:47 ص
...