الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
06:37 ص بتوقيت الدوحة

السفارة الأمريكية في الدوحة تحذر من اتصالات احتيالية بوعود كاذبة حول منح دراسية

الدوحة- العرب

الخميس 23 يوليو 2020
السفارة الأمريكية في الدوحة تحذر من اتصالات احتيالية بوعود كاذبة حول منح دراسية
نشرت السفارة الأميركية في الدوحة تحذيرًا عبر حسابها الرسمي على تويتر، أشارت فيه إلى وقوع محاولات احتيال متكررة تتضمن اتصالات من محتالين يقدمون وعوداً كاذبة حول منح دراسية وهمية.

وقالت السفارة في تغريدتها: "إن السفارة أحيطت علماً بوقوع محاولات إحتيال متكررة، تتضمن تواصل بعض المحتالين هاتفياً أو عبر البريد الإلكتروني بالمستهدفين والإدعاء بأنهم يعملون مع السفارة الأمريكية في الدوحة أوالسفارات القطرية حول العالم.

وأضافت السفارة أن المحتالين يطالبون متلقي الإتصال بدفع مبالغ مالية نظير تقديم خدمات لهم تتعلق بفرص تعليم في أمريكا أو خدمات قانونية لمساعدتهم في حل مشاكل تتعلق ببرامج دراسية التحقوا بها سابقاً في أمريكا.

 كما يدعي المحتالون أن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي على إطلاع بقضاياهم وقد شرع في التحقيق فيها، وبذلك يوهمون متلقي الإتصال بضرورة الدفع.

ودعت السفارة إلى ضرورة الإنتباه لمثل هذا النوع من عمليات الإحتيال وعدم التجاوب معها، مضيفة: لن تطلب أي جهة حكومية أمريكية، بما في ذلك سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الدوحة من أي شخص أن يدفع مبالغ مالية مقابل خدمات تعليمية او قانونية.

وأوضحت السفارة أنه عند تلقي شخص أي مكالمة أو رسالة الكترونية تفيد بانه يخضع للتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالية أو أية جهة أخرى وتطالبه بدفع مبالغ من المال، فالرجاء إبلاغ وزارة الداخلية من خلال أي مركز شرطة او الاتصال على الخط الساخن لمركز مكافحة الجريمة الالكترونية: 66815757 أو من خلال البريد الإلكتروني: cccc@moi.gov.qa، وابلاغ السفارة عبر البريد الإلكتروني:  DohaSecurity@State.gov.



_
_
  • الظهر

    11:47 ص
...