الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
07:24 ص بتوقيت الدوحة

"ويزة" تكثف جهودها الوقائية لتوعية العمال وتأمين سلامتهم من "كوفيد - 19"

الدوحة- قنا

الإثنين 08 يونيو 2020
"ويزة" تكثف جهودها الوقائية لتوعية العمال وتأمين سلامتهم من "كوفيد - 19"
كثفت الشركة القطرية للاستقدام "ويزة" جهودها الوقائية لتأمين سلامة عملائها وموظفيها والعمال من تداعيات فيروس كورونا "كوفيد - 19"، بتطبيقها برنامج "وقاية" الذي أطلقته مؤخرا، متضمنا مجموعة من التدابير الوقائية والأنشطة التوعوية الهادفة إلى الوقاية من الإصابة بالفيروس والحد من انتشاره.
ويستهدف برنامج "وقاية" شريحتين هما: فئة الموظفين والعمالة بالشركة، والشريحة الثانية المجتمعية وخاصة العمالة المنزلية، ويتضمن برنامج الشريحة الأولى تطبيق معايير الصحة والسلامة وإجراءات التباعد الاجتماعي بالمقر الإداري والسكن والفحوصات الدورية، وتنفيذ برامج تدريبية والتوعية عن طريق مختلف الوسائل مع الموظفين والعمال علاوة على الالتزام بالقرارات الحكومية ذات الصلة.
وقد تم في هذا الصدد تطبيق العمل عن بُعد في شهر مارس الماضي لأغلب الموظفين وتفعيل خاصية الحضور والانصراف عن طريق بصمة الوجه وتحديد المكان، كما تضمن البرنامج إجراءات التعقيم الداخلي والفحوصات الدورية.
وإضافة إلى ذلك نظمت الشركة العديد من الدورات التدريبية بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، إلى جانب الورش العملية للإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، وشملت برامج التوعية منشورات وندوات يومية، موجهة للموظفين وفئة العمالة.
وتمثل برنامج الشريحة الثانية في تقديم رسائل توعوية للجمهور والعملاء إيماناَ من الشركة بالمسؤولية المجتمعية المنوطة بها وإدراكاَ للدور الكبير الذي تلعبه العمالة المنزلية في البيوت وإسهامها في تأمين سلامة وصحة الأسر، وشملت هذه الرسائل التوعوية عدة لغات على الموقع الإلكتروني للشركة وعددا من وسائل التواصل الاجتماعي، واشتمل البرنامج كذلك على أكثر من 26 محتوى إعلاميا إلى جانب نشر 3 فيديوهات بـ 7 لغات مختلفة للوصول إلى مختلف الفئات والجنسيات، وإصدار ملف توعوي تفاعلي للوقاية من انتشار كورونا بـ 4 لغات هي العربية والانجليزية والهندية والنيبالية.
يذكر أن "ويزة" تقوم باستقدام العمالة لصالحها ومن ثم إدارة وتشغيل خدمات العمالة المنزلية لدى الغير من خلال خدمات يومية أو مجدولة أو شهرية، كما تقوم بتوفير التدريب الداخلي للإسهام في رفع مستوى العمالة بهدف تحقيق أقصى درجات الرضا لدى العملاء.

_
_
  • الظهر

    11:24 ص
...