الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
11:01 ص بتوقيت الدوحة

«التطوير» تنظّم 3 دورات للمدربين بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي

الدوحة - العرب

الخميس 29 أكتوبر 2020
المدربون في لقطة جماعية

في إطار استراتيجية إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم للتغلّب على الآثار السلبية لجائحة كورونا، استعادت الإدارة نشاطها المعتاد قبل الجائحة، وأقامت خلال شهر أكتوبر الجاري 3 دورات تدريبية للمدربين، اختتمت منها دورتان للمستويين (C) و(D)، بمشاركة 61 دارساً ومدرباً، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وحققت الدورتان نجاحاً كبيراً على المستويين العملي الذي أقيم على ملاعب أسباير، والنظري الذي أقيم عن عبر تطبيق زووم.  
وشارك في الدورة (سي) 31 دارساً ومدرباً، وأشرف على تقديم المحاور النظرية والعملية فيها السيد جمال ناصر المنصوري المحاضر الآسيوي، والسيد حازم الحربة المحاضر الآسيوي، وعاونهما السيد عماد سالمي المحاضر بإدارة التطوير.
وحظيت الدورة بمشاركة بلال محمد بلال، نجم نادي الغرافة والمنتخب القطري السابق المتوّج معه بلقب بطولة كأس الخليج مرتين عامي 2004 و2014، وذهبية الألعاب الآسيوية (آسياد) بالدوحة 2006.
فيما شارك في الدورة (دي) 30 دارساً، وأشرف على تقديم المحاور النظرية والعملية فيها السيد أحمد درزي، والسيد صدام عزوز، والسيد عبد الله المطيري.
 وقال فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم: إن استراتيجية الإدارة نجحت بنسبة 100 % في تخطي الآثار السلبية للجائحة، وذلك من خلال التدرج والأسلوب العلمي، والتي شملت العديد من الورش التدريبية لمدربي الفئات السنية والبراعم وأسباير، ووصولاً إلى الجمع بين التدريس عن بُعد وفي الملعب.

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...