الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
06:07 ص بتوقيت الدوحة

"بحوث الطب الحيوي" يشارك في تنظيم ندوة افتراضية للتوعية بمرض الزهايمر

الدوحة - العرب

الأحد 27 سبتمبر 2020
"بحوث الطب الحيوي" يشارك في تنظيم ندوة افتراضية للتوعية بمرض الزهايمر
احتفاءً بالشهر العالمي للزهايمر، يشارك معهد قطر لبحوث الطب الحيوي بجامعة حمد بن خليفة مع مؤسسة حمد الطبية في تنظيم ندوة افتراضية تركز على أبحاث الخرف والإجراءات الرامية للحد من مخاطره. وقد صُممت هذه الفعالية الافتراضية لطلاب العلوم، وأعضاء هيئة التدريس، والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى أفراد من الجماهير المهتمين بالتعرف على المزيد من المعلومات عن مرض الخرف. 

وتجمع الندوة، التي تُعقد بتاريخ 30 سبتمبر من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، تحت عنوان "أبحاث الخرف والحد من أخطاره - معًا نتطلع إلى المستقبل"، خبراء من قطر وجميع أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية المتعلقة بمرض الزهايمر وأنواع الخرف الأخرى. وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين المشاركين في الندوة الدكتور جون هاردي من معهد أبحاث الخرف بالمملكة المتحدة ومعهد علم الأعصاب بكلية لندن الجامعية؛ والدكتور هنري بروداتي، مدير مركز الخرف الأسترالي للتعاون البحثي والمدير المشارك لمركز شيخوخة الدماغ الصحية. ويمثل جامعة حمد بن خليفة في هذه الندوة الدكتور عمر الأجنف، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، الذي سيقدم نبذة عامة عن عمل المعهد وفرص أبحاث الخرف فيه.

وتتماشى هذه الفعالية التثقيفية مع الأهداف الواردة في خطة قطر الوطنية للخرف، التي طورتها الدكتورة هنادي الحمد بصفتها رائدة وطنية في مجال الشيخوخة الصحية (الاستراتيجية الوطنية القطرية للصحة 2018-2022)، وتُعدُ نقطة محورية لمشروع مرصد الخرف العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية في قطر.

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...