الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
09:15 ص بتوقيت الدوحة

السيلية يستعيد نغمة الانتصارات برباعية في شباك الغرافة

الدوحة- قنا

الإثنين 26 أكتوبر 2020
مهند علي أحرز ثنائية

استعاد السيلية نغمة الانتصارات بفوزه على نظيره الغرافة بواقع أربعة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، في ختام مباريات الجولة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).
وبهذه النتيجة، رفع السيلية رصيده إلى سبع نقاط في المركز السابع، وتجمد رصيد الغرافة عند تسع نقاط في المركز الرابع.
سجل للسيلية مهند علي في الدقيقتين /6 و71/ ومحمد مدثر وأحمد حمودان في الدقيقتين /45 و59/.. فيما أحرز هدفي الغرافة مؤيد حسن وجوناثان كودجيا في الدقيقتين /26 و35/.
جاءت المباراة قوية ومثيرة، ونجح النجم العراقي في تقديم أفضل مستوياته مع السيلية منذ الانضمام له بداية هذا الموسم، حيث رفع رصيده إلى أربعة أهداف في الصدارة مع الكوري الجنوبي نام تاي هي نجم السد.
واستحق السيلية الانتصار عطفا على ما قدمه من مستوى، على مدار الشوطين، وفي المقابل لم يكن الغرافة سيئا، لكن الأخطاء الدفاعية كانت سببا رئيسيا في الخسارة.
أعلن السيلية عن نواياه الهجومية مبكرا ولم يمنح الفرصة للاعبي الغرافة للدخول في أجواء المباراة، حيث استغل مهند علي خطأ هيكتور مورينو مدافع الغرافة الذي لم يستطع إيقاف مهند علي الذي استغل فارق السرعة لصالحه وانفرد بقاسم برهان حارس مرمى الغرافة وسدد الكرة أرضية قوية محرزا الهدف الأول في الدقيقة السادسة للسيلية.
حاول لاعبو الغرافة العودة في أجواء المواجهة وبالفعل جاء التعادل عن طريق ضربة حرة على حدود منطقة جزاء السيلية تصدى لها مؤيد حسن وسددها ببراعة لتسكن الكرة الزاوية اليسرى لمرمى السيلية معلنة عن هدف التعادل في الدقيقة 26.
وفي الدقيقة 35 استطاع جوناثان كودجيا استغلال مهارته وأحرز الهدف الثاني للغرافة، ولكن لم يصمت السيلية إذ سجل محمد مدثر هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.
بداية الشوط الثاني جاءت قوية واستطاع أحمد حمودان أن يضع السيلية في المقدمة من جديد بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 59 ليتقدم السيلية 3-2.
وفي الدقيقة 71 تمكن مهند علي من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له بعد أن خطف الكرة من أمام المهدي علي وسدد بقوة في مرمى قاسم برهان، ومرت الدقائق المتبقية من عمر المباراة وسط محاولات هجومية من الجانبين دون تغيير النتيجة لتنتهي المباراة بفوز السيلية 4- 2.

_
_
  • الظهر

    11:22 ص
...