الثلاثاء 24 ذو الحجة / 03 أغسطس 2021
 / 
04:12 ص بتوقيت الدوحة

إعلام «الكونكاكاف» يرشح الأدعم لتجاوز السلفادور

رسالة هيوستن - وحيد بوسيوف موفد لجنة الإعلام الرياضي

الجمعة 23 يوليو 2021

ال جرافيكو: قطر تبحث عن التتويج

لابرينسا جرافيك: منتخب قوي في كل الخطوط

تيليموندو: فريق يلعب بجدية كبيرة أمام الخصم

كونترا ريبليكا: «قطر تقضي على بنما في الكأس الذهبية»

أشادت صحف الكونكاكاف بالمستوى الجيد الذي قدمه منتخبنا الوطني في دور المجموعات، خاصة في مباراته الأخيرة أمام الهندوراس، التي حسم فيها صدارة المجموعة الرابعة.
وأكدت الصحف أن ممثل آسيا مرشح لتجاوز السلفادور في الدور نصف النهائي بعد مستوياته الرائعة في البطولة بدأها بالتعادل أمام بنما التي كان فيها الأفضل، ثم الفوز على جرينادا بنتيجة كبيرة وختمها بالتفوق على الهندوراس بهدفين نظيفين.

الوصول لمنصة التتويج
البداية مع صحيفة «ال جرافيكو» التي قالت إن مباراة الهندوراس كانت اختباراً حقيقيا للمنتخب القطري بعد تعادله في الجولة الأولى وفوزه الكبير بعدها على جرينادا، لكن الفوز الذي حققه أمام الهندوراس كان الأبرز أمام منتخب كان متصدرا للمجموعة الرابعة، ليقلب عليه العنابي الطاولة.
الصحيفة اعتبرت أن طموحات لاعبي منتخبنا الوطني كبيرة جدا حيث يستهدفون الوصول لمنصة التتويج والحصول على اللقب في بطولة تمت دعوتهم إليها.
وتطرقت الصحيفة إلى مواجهة السلفادور، وقالت: ستكون قطر مرة أخرى خصما لمنتخب السلفادور في ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية، في صراعها على مكان في نصف النهائي، وتأتي هذه المواجهة بعد فترة قصيرة من تفوق العنابي على نفس المنافس في مباراة ودية شهدت إكمال المنتخب القطري اللقاء بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة العشرين بسبب طرد لاعب الوسط عبدالعزيز حاتم، الذي كان مرة أخرى مهما لفريقه، وسجل هدفين في النسخة الحالية من الكأس الذهبية.
كما تحدثت الصحيفة عن الطريقة التي يحبذها مدرب منتخبنا فيليكس سانشيز في اللعب، وقالت: فضل مدرب قطر خوض البطولة بـ 3-5-2، مع خط الدفاع من ثلاثة محاور بقيادة بوعلام خوخي وعبدالكريم حسن وتارة بسام الراوي مثل ما حدث في مباراة بنما والهندوراس وتارة أخرى طارق سلمان الذي لعب مباراة جرينادا أساسيا.
وأشارت الصحيفة إلى قائد منتخبنا الوطني حسن الهيدوس وقالت عنه بمثابة محرك الفريق، من خلال المستوى الجيد الذي قدمه في مباراة السلفادور التي كان فيها من أبرز اللاعبين في المواجهة بفضل تحركاته. 
صحف السلفادور تحذر
حذرت الصحف السلفادورية منتخب بلادها من هجوم منتخبنا الوطني، وأبرزها صحيفة «لابرينسا جرافيك» التي نقلت حتى تصريحات مدرب منتخب السلفادور «هوجو بيريز» التي تحدث عن نقاط قوة العنابي.
واعتبرت الصحيفة أن كلام المدرب بمثابة تحذير للاعبيه من قوة هجوم قطر الذي يقوده أكرم عفيف والمعز علي، وقالت الصحيفة: مباراة هندوراس أظهرت تفوق قطر على مستوى كل الخطوط الدفاع الذي لم يتلق أي هدف في تلك المواجهة، وخط الوسط الذي سيطر عليه لاعبوه طيلة المباراة وهذا ما ساعده في فرض أسلوبه في الملعب، والخط الهجومي الذي سجل هدفين أمام فريق ينافس على لقب البطولة.

الجدية أوصلتهم لهذا الدور
«مفاجأة في الكأس الذهبية» هكذا عنونت صحيفة «تيليموندو» على فوز منتخبنا الوطني على الهندوراس بهدفين نظيفين، المفاجأة بالنسبة للصحيفة ليس في الفوز بل عن الكيفية التي تفوق بها منتخبنا الوطني على المتصدر السابق للمجموعة الرابعة، بما ان الضغط على العنابي أكثر لأنهم مطالبون بتحقيق التعادل على الأقل للتأهل للدور ربع النهائي، لكن سرعان ما تحول ذلك الضغط على الهندوراس.
وأضافت الصحيفة: الجدية قادت المنتخب القطري للوصول للدور ربع النهائي دون تلقي أي هزيمة، أظهر فيها لاعبو قطر أنهم يتقدمون بوتيرة ثابتة في كرة القدم، بعد أن أضافوا انتصارين وتعادلا واحدا والسر في ذلك يكمن في الجدية.

القضاء على آمال بنما 
بما أن مباراة منتخبنا الوطني أمام الهندوراس أقيمت قبل مواجهة بنما ومنتخب جرينادا فقد عنونت صحيفة «كونترا ريبليكا» على إقصاء بنما «قطر تقضي على بنما في الكأس الذهبية»، وقالت الصحيفة: بنما لعبت مباراتها أمام جرينادا بدون أي آمال بعد فوز قطر على الهندوراس، فحتى فوزها على جرينادا بنتيجة 3-1 لم يكن لديه أي تأثير.
وأضافت الصحيفة: خاض المنتخب القطري كل مبارياته بنفس الطريقة حتى أمام الهندوراس لعب بطريقة هجومية رغم أن التعادل كان يكفيه للتأهل، لهذا فهم يستحقون التأهل للدور ربع النهائي متصدرين للمجموعة لملاقاة السلفادور.

إنجاز آسيوي 
قالت صحيفة «دياريو ليبر» الدومينيكانية إن منتخبنا الوطني حقق إنجازا آسيويا في بطولة الكأس الذهبية بعد تصدرته المجموعة الرابعة بـ 7 نقاط، حيث فاز في مواجهتين أمام كل من جرينادا بأربعة أهداف نظيفة وعلى الهندوراس بهدفين نظيفين وتعادل أمام بنما بنتيجة 3-3.
وكانت كوريا الجنوبية شاركت في نسختي 2000 و2002، لم تحقق أي انتصار في تلك المشاركتين في دور المجموعات.

أكرم يواصل أرقامه القياسية

وصل أكرم عفيف نجم منتخبنا الوطني للتمريرة رقم 16 له في بطولة الكأس الذهبية، فبعد أن تمكن من صناعة 6 فرص في مباراة بنما، التي انتهت بالتعادل بنتيجة 3-3 قدّم فيها تمريرة حاسمة سجل من خلال المعز علي الهدف الثاني وسجل فيها أيضا الهدف الأول لمنتخبنا، وفي الجولة الثانية قام بأربع تمريرات، كما سجل فيها هدفا في تلك المواجهة التي انتهت بفوز العنابي بنتيجة 4 - 0، بالإضافة لتمريرة حاسمة، ليتمكن في الجولة الختامية من دور المجموعات من تقديم 6 تمريرات، وكانت تمريراته صحيحة بنسبة 71 %.
وبهذه الأرقام يكون أكرم عفيف قد أعادنا لبطولة كأس آسيا 2019 التي تمكن فيها من صناعة 10 تمريرات حاسمة في رقم غير مسبوق لصانع ألعاب بتاريخ المسابقة، ومع وصول العنابي للدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية سيكون أكرم عفيف أمام فرصة للوصول لأرقام جديدة في هذه البطولة التاريخية التي يشارك فيها منتخبنا الوطني لأول مرة.

مدرب السلفادور: الأمور مختلفة هذه المرة

قال هوجو بيريز مدرب منتخب السلفادور في أول تصريح له عن مواجهتهم لمنتخبنا الوطني في الدور ربع النهائي: قمنا بدراسة وتحليل كل لاعب قطري بشكل جيد، لذلك نأمل أن نظهر بأداء أفضل من خلال ضرورة التزام اللاعبين بالتعليمات، حيث ستكون الظروف مختلفة تماما عن تلك التي كانت موجودة قبل أسابيع قليلة، حيث إنهم سيلعبون من أجل المرور للمربع الذهبي. وأضاف: نحن نعرفهم جيدا حيث لعبنا أمامهم مباراة في كرواتيا، لكن هذه المرة الأمور ستكون مختلفة كون المباراة رسمية هذه المرة، وهدفنا فيها أن نتواجد في دور نصف النهائي، بالنسبة لي سنلعب أمام فريق يمتلك طريقة لعب جيدة من حيث السرعة، وكما شاهد الجميع حتى دفاعهم يتحول إلى الهجوم بشكل جيد، لهذا أنا أقول إن انتقالهم من الهجوم إلى الدفاع سريع، وأكثر من أي شيء آخر فهو منتخب يعتمد على التكتيك». وأشار إلى أن مباراتهم المقبلة مهمة لكي يرفعوا مستواهم، بما أن تلك اللمسة أصبحت حاضرة من مباراة لأخرى.
وتابع: سنخوض أصعب مباراة لنا في البطولة مع لاعبين ذوي جودة عالية، وهذه البطولة ساهمت بشكل كبير في تطوير لعبنا الفردي والجماعي، ففي كل مباراة نحاول الظهور بأداء أفضل.

أليكسي لالاس لقناة «F51»: اكتشفنا مستوى منتخب المونديال

أكد نجم المنتخب الأمريكي السابق أليكسي لالاس خلال تصريحات له في قناة «f51» الأمريكية أن منتخبنا الوطني بإمكانه أن يصل حتى للنهائي من خلال ما أظهره في مباراة الهندوراس. وقال في تحليل له لمباراة العنابي أمام الهندوراس: التفوق القطري كان واضحا في المباراة خلال كل الخطوط الدفاع والوسط والهجوم وهذا ما جعله يكسب المعركة بثنائية نظيفة، العكس مع الهندوراس التي كان الجميع ينتظر منها مواصلة نتائجها الإيجابية في البطولة وتصدر مجموعتها الرابعة عانت بشكل كبير أمام منتخب يلعب كرة جماعية بشكل جيد. وأضاف: أعتقد أن مشاركة قطر في بطولة الكأس الذهبية هي فرصة لمحبي كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لاكتشاف بطل آسيا، فهذا هو المنتخب الذي يمثل قطر في مونديال 2022، ولحد الآن قدّم صورة جيدة للكرة الآسيوية في البطولة. وأشار إلى أن العنابي بإمكانه المواصلة في البطولة، لأن الفوز بهدفين نظيفين على منتخب الهندوراس ليس بالأمر السهل، في مباراة الاستحواذ كان من جانب المنتخب القطري وحتى على مستوى الفرص السانحة للتسجيل. 

_
_
  • الظهر

    11:40 ص
...