الجمعة 9 جمادى الآخرة / 22 يناير 2021
 / 
07:34 م بتوقيت الدوحة

موقع يمني: إصابة قيادي حوثي كبير بوباء فتاك انتشر باليمن

متابعات

الإثنين 22 مايو 2017
أرشيفية
نقل موقع "نبض الشارع" الإخباري اليمني المخلي، عن مصادر طبية في "مستشفى 48" بالعاصمة صنعاء، قولها إن قياديًا كبيرًا من الميليشيات الانقلابية الحوثية مصاب بوباء "الكوليرا" القاتل.
 
وأكدت المصادر لذات الموقع، انتشار أطقم ومدرعات تابعة لميليشيات الحوثي بشكل كبير إثر وصول سيارة إسعاف، وتم قطع الشوارع المؤدية لمنطقة "السواد". 

وأشارت المصادر إلى أنه من المحتمل أن يكون رئيس ما يسمى باللجنة الثورية للانقلابيين، محمد علي الحوثي، هو القيادي الكبير الذي أصيب بوباء "الكوليرا" وتم نقله إلى المستشفى. 

وأضافت المصادر أن هذا الإجراء من قبل الميليشيات إثر إصابة "الحوثي" بالكوليرا يؤكد أن الميليشيات لا يهمها عشرات الآلاف من اليمنيين المصابين بالوباء الذي سببه عبث وفساد الميليشيات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات جراء الإصابة بوباء "الكوليرا" في اليمن، ارتفع إلى 315 حالة في 19 محافظة منذ الـ 27 من شهر إبريل الماضي.

وأوضحت المنظمة ،في بيان لها اليوم، أن وباء "الكوليرا" يستمر في الإنتشار باليمن، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 29 ألفا و300 حالة يشتبه إصابتها بالمرض، و315 حالة وفاة مرتبطة بها.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت مؤخرا أن مرض الكوليرا يتفشى في اليمن بسرعة لم يسبق لها مثيل، مشيرة إلى أن هناك توقعات بظهور مايصل إلى 200 ألف حالة خلال الستة الأشهر القادمة.

ومن جانبها، ذكرت مصادر في الحكومة اليمنية أنه تم تشكيل غرفة عمليات في العاصمة المؤقتة عدن لمتابعة تطورات الوضع الصحي في كل محافظات البلاد والعمل للحد من الإنتشار المخيف لوباء الكوليرامن خلال تخصيص عدد من المستشفيات والمراكز الحكومية لاستقبال الحالات المصابة ودعوة المنظمات الدولية المهتمة بتقديم الدعم الصحي لإنقاذ حياة المرضى. 

م.ا

_
_
  • العشاء

    6:41 م
...