الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
10:05 م بتوقيت الدوحة

اتفاقية لتقديم التدريب في مجال الرعاية الصحية بين سبيتار و «شمال الأطلنطي»

قنا

السبت 21 مايو 2016
سبيتار
وقع سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، اتفاقية لتقديم التدريب العملي في مجال خدمات الرعاية الصحية والعناية بالمرضى مع كلية شمال الأطلنطي في قطر، مما يتيح للطلاب فرصة الاطلاع على الخبرات العالمية في مجالات الأبحاث والممارسات الطبية والاستفادة من المرافق والتجهيزات عالية المستوى المتوفرة بالمستشفى.

حضر حفل التوقيع كل من الدكتور محمد غيث الكواري، المدير العام بالإنابة لمستشفى سبيتار، والدكتور كين ماكلويد، رئيس كلية شمال الأطلنطي قطر، وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والإدارية المختلفة في كل منهما.

ورحب الدكتور محمد غيث الكواري، المدير العام بالإنابة لمستشفى سبيتار في كلمة له خلال التوقيع على الاتفاقية ، بالدكتور ماكلويد رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر والوفد المرافق له، وقال هذه خطوة مهمة للعمل على دعم وتعزيز النظام التعليمي في بلادنا.

وأضاف لقد وقعنا عددا من مذكرات التفاهم وطبقناها من خلال تدريب طلاب كليات الطب، إلى جانب متدربي الدراسات العليا في بعض تخصصات التعليم الطبي والتمريض. وأضاف، كما أنها فرصة جيدة لكلا الطرفين لتكامل الجهود وتقديم تعليم متميز في الرعاية الطبية والطب الرياضي، ونأمل أن نرى المزيد من طلاب العام الأكاديمي الجديد يتدربون في مستشفى سبيتار".

من جهته، عبر الدكتور كين ماكلويد، رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية مع سبيتار ، مؤكداً على أنها "تدعم مسيرة النجاح الأكاديمي والتطوير الشخصي للطلاب بما يعزز فرصهم المهنية"، وأن استشفى سبيتار"مؤسسة طبية تحظى باحترام كبير" ، إضافة إلى أن توطيد التعاون بين المستشفى والكلية "يؤكد على الالتزام المشترك تجاه دولة قطر وتمكين كلية العلوم الصحية من إعداد أمهر المتخصصين في الرعاية الطبية لرفد سوق العمل القطري بأفضل الكفاءات".

وتأتي هذه الاتفاقية لتؤكد على مرجعية مستشفى سبيتار في مجال الطب الرياضي والخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها لزواره من خلال مرافقه العالمية والسعي الدائم لتطوير القدرات والإمكانيات المهنية المحلية في المجالات الطبية المختلفة وعلى رأسها البحث العلمي والأكاديمي وهو ما يتفق مع الرسالة الأكاديمية لكلية شمال الأطلنطي في قطر.

وبموجب الاتفاقية، يوفر سبيتار فرص التدريب في مجال خدمات الرعاية الصحية والعناية بالمرضى لطلاب كلية شمال الأطلنطي تحت إشراف أفضل الخبراء والمتخصصين بما يضمن تحقيق الأهداف التعليمية للمنهج التدريبي المحدد من قبل الجامعة وحصول الطلاب على الخبرة اللازمة في هذا المجال. كما سيشارك الطلاب في برامج تدريبية لفني الصيدلة والأشعة ومساعدي أطباء الأسنان، بالإضافة إلى برنامج في العلاج التنفسي.

الجدير بالذكر أن سبيتار أصبح وجهة طبية للعديد من الرياضيين والمرضى من كافة أنحاء العالم، وذلك لما تتمتع به المستشفى من سجل مشرف في مجال الطب الرياضي وجراحة العظام وما تمتلكه من خبرات واسعة تتمثل في فريق من المتخصصين والخبراء والباحثين في هذا المجال.

أ.س/س.س

_
_
  • العشاء

    6:42 م
...