الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
03:49 ص بتوقيت الدوحة

"قطر للأعمال" تطلق برنامج ريادة الأعمال الانسيابية الثاني

الدوحة - العرب

الأحد 19 أكتوبر 2014
حاضنة قطر للأعمال

أطلقت حاضنة قطر للأعمال نسختها الثانية من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية الذي يستمر لمدة 10 أسابيع لرواد الأعمال في قطر. وقد تم اختيار 55 مشاركاً من 34 شركة ناشئة للمشاركة في هذه النسخة من البرنامج.

يشار إلى أن برنامج ريادة الأعمال الانسيابية التابع لحاضنة قطر للأعمال يوفر لرواد الأعمال فرصة التعلم الواقعي من خلال التجربة العملية على كيفية بدء شركة بنجاح. ويستند البرنامج الذي يتم تشغيله مرتين في السنة في فصلي الربيع والخريف، على منهجية الانسيابية الرائدة لحاضنة قطر للأعمال. خلافاً للنهج التقليدي الذي يفرض على رواد الأعمال تقديم خطة العمل ودراسة الجدوى، فإن حاضنة قطر للأعمال لا تتطلب أي خطة عمل كجزء من نهج سريع، مبسط وقليل التكلفة.

وقد تم اختيار المتقدمين للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية على أساس قوة فكرة العمل، علماً أن الهدف من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية التابع لحاضنة قطر للأعمال هو تدريب رواد الأعمال على كيفية تحويل أفكار أعمالهم إلى واقع.

خلال العشرة أسابيع التالية، سيقضي المشاركون معظم وقتهم في استخدام منهجية الانسيابية والدعم من تدريب حاضنة قطر للأعمال لاختبار الجدوى السوقية للمنتج أو الخدمة من خلال التحدث إلى العملاء والشركاء والمنافسين. وعلى عكس المناهج التقليدية، يبدأ رواد الأعمال بتطوير نموذج أولي بعد التحقق من العملاء فقط. وفي نهاية البرنامج، سيعمل رواد الأعمال على التحقق من فكرة أعمالهم مع العملاء، تطوير نموذج أولي يحتاجه العملاء، والانتهاء بعرض فكرة أعمال الشركة الناشئة للحكام والمستثمرين المحتملين.

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...