الثلاثاء 24 ذو الحجة / 03 أغسطس 2021
 / 
03:40 ص بتوقيت الدوحة

«عبدالله عبدالغني وإخوانه» تطلق الجيل الجديد من تويوتا لاندكروزر 2022

الدوحة - العرب

الخميس 15 يوليو 2021

متوافرة بمحرك بنزين مزدوج الشاحن التوربيني مطور حديثاً لأداء متفوق

تصميم خارجي يوحي بالقوة يتكامل مع مقصورةٍ داخليةٍ رحبة عالية الجودة 

التقنيات الجديدة تعزز من التحكم على الطرقات الوعرة والثبات على الطرقات المُعبَّدة

مستويات عالية من الموثوقية وقوة التحمل بفضل الهيكل الجديد عالي الصلابة

لتعزيز المكانة الأسطورية لواحدة من أفضل السيارات في قطر، أطلقت شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه - تويوتا الجيل الجديد من سيارات لاند كروزر الأيقونية التي طال انتظارها في قطر، وذلك في حدث أقيم في معرض تويوتا الرئيسي في برج آل عبد الغني، بحضور السيد عبد الرحمن عبد الجليل آل عبد الغني رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه والسيد عبدالغني عبدالله آل عبدالغني نائب رئيس مجلس الإدارة بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الشركة وممثلي الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي. تجمع لاند كروزر الجديدة كليًا بين الأداء المتميز على كافة أنواع التضاريس والتصميم الداخلي الفسيح عالي الجودة لتجلب للسائقين والركاب تجربة راقية في كل رحلة.


بدايةً رحب السيد عبد الرحمن عبد الجليل آل عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه بالحضور الكرام الذين حضروا حفل الإطلاق الذي أقيم في معرض تويوتا الرئيسي الكائن في برج آل عبد الغني مع الأخذ في عين الاعتبار العدد المحدود للحضور تطبيقا لإرشادات وزارة الصحة العامة، بالإضافة إلى تطبيق بروتوكول السلامة للحد من انتشار لجائحة كورونا. بدوره السيد مورغان، الرئيس التنفيذي لشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، شكر العملاء المخلصين على ثقتهم وولائهم تجاه لاند كروزر وجعلها حقًا «مفخرة الأرض».
بسبب جائحة كوفيد، لم يتمكن ممثلو تويوتا موتور كوربوريشن من حضور الحدث شخصيًا. ومع ذلك، في رسالة الفيديو التي تم تسليمها لعشاق لاند كروزر في قطر، صرح السيد تاكايوكي كانو، مدير عام المشروع - قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أن شعار تويوتا هو أن تكون «الأفضل في المدينة». وأضاف، تم تصميم لاند كروزر الجديدة وهندستها لتعزيز الثقة على الطرق المعبدة والأداء المتفوق على الطرق الوعرة، مما يضمن بقاء لاندكروزر ملكًا على كافة الطرق والتضاريس. وأضاف السيد تاكايوكي, زارت قطر العديد من الفرق الفنية من تويوتا موتور كوربوريشن للاستماع لآراء العملاء، وحاولت تطبيق الملاحظات القيمة التي تم تقديمها من العملاء الكرام في السيارات الجديدة.
وقال كي فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: «نحن سعداء بإطلاق لاند كروزر الجديد كلياً الذي طال انتظاره، ويحظى بمكانةً خاصة في قلوب الكثيرين حول العالم، وما يزال يُعَد من أشهر المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات في المنطقة. سواءً رغبتَ في قيادتها على الطرقات الوعرة أو التنقل بها في أرجاء المدينة، فتوفر مركبة لاند كروزر متعة التنقل إلى أي مكان وبمستويات راحة غير مسبوقةٍ للسائق والركاب، دون المساومة على الأداء أو الأمان». 
تأتي مركبة لاند كروزر للعام 2022 بثلاثة خياراتٍ لأنظمة الدفع، بما في ذلك محركَان طورا حديثاً سداسيي الأسطوانات V6 مزودان بشاحن توربو مزدوج. ويقدم محرك البنزين سعة 3.5 لتر سداسي الأسطوانات V6 المزود بشاحن توربو مزدوج، أداءً رائداً في فئته يفوق أداء محركات الثماني أسطوانات التقليدية، وينتج قوة 409 أحصنة وعزم دوران يصل إلى 650 نيوتن-متر. أما محرك الديزل سعة 3.3 لتر سداسي الأسطوانات V6 المزود بشاحن توربو مزدوج، والذي سيكون متاحاً في المنطقة قريباً، فيولِّد قوة 302 حصان وعزم دوران يصل إلى 700 نيوتن- متر. ويأتي كلا المحركين المطورين حديثاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات. وتتوافر كذلك المركبة بخيار محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 ذي السحب الطبيعي وسعة 4 لتر، والذي ينتج 271 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 385 نيوتن-متر، والمتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. 
تم تجهيز مركبة لاند كروزر الجديدة كلياً بأحدث ميزات مساعدة السائق على الطرقات الوعرة، ومن أبرزها نظام القفل التفاضلي الثلاثي (أمامي ووسطي وخلفي) الفريد من نوعه في هذه الفئة من المركبات، والذي يوفر قدراتٍ إضافية على الطرقات الوعرة. أما نظام التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني E-KDSS الذي طورته شركة تويوتا حديثاً، وهو الأول من نوعه عالمياً، فيتيح التحكم المستقل بنظامي التعليق الأمامي والخلفي ويمنح السائق والركاب راحةً واستقراراً أكبر مهما تنوعت ظروف الطريق.
بالإضافة إلى ذلك، تساعد شاشة عرض التضاريس ثلاثية الأبعاد المتعددة الجديدة 3D-MTM، السائق في تحديد أحوال الطريق حول المركبة. هذا النظام هو الأول من نوعه بالنسبة لمركبات تويوتا، وهو يعمل على تسهيل القيام بمناوراتٍ أكثر أماناً وثقة عند السرعات المنخفضة، في حين يعمل الوضع الأتوماتيكي AUTO الجديد الذي تم إضافته إلى نظام تحديد التضاريس MTS على تحسين قدرات النظام من خلال خيار الضبط وفقاً لظروف الطريق، مثل الرمال والصخور والتراب والطين. كما تتميز المركبة بتوفر نظام الزحف ونظام تسهيل الانعطاف. 
هذا، وأسهمت التحديثات التي جرت على لاند كروزر الجديد كلياً في جعله متفرداً كمركبة أيقونية، دون المساومة على إرثه وسماته التقليدية المتمثلة في المتانة والأصالة، والتي تجعله مركبة الدفع الرباعي الأمثل لكافة الطرقات، ولا سيما الوعرة منها. ويستند تصميم الجزء الأمامي للمركبة إلى تراث الأجيال السابقة، مضافاً إليها عددٌ من الميزات العملية، مثل المصابيح الأمامية وشبك المبرد اللذين تم رفع مستواهما لتقليل أخطار التلف أثناء القيادة على الطرقات الوعرة. وقد تم توصيل المصابيح الأمامية المنخفضة النهارية بشبكة المبرد في خطٍ مستقيمٍ لتشكّل سمة مميزة لمركبة لاند كروزر. أما الجزء الجانبي للمركبة، فيتميز بالقوة والخطوط المتباينة التي تظهر بشكل حاد. ويلتقي غطاء المحرك المسطح تماماً مع الشبك الأمامي العمودي بزاوية 90 درجة تقريباً، ليتناغم مع السقف والباب الخلفي. وفي الجزء الخلفي من المقصورة، يكتمل التصميم بمظهرٍ مصقولٍ وعصريٍ يعكس الخطوط المستقيمة في الجزء الأمامي والجانبي ويبرز شكل المركبة القوي. وتم تصميم الباب الخلفي من قطعةٍ واحدةٍ من الألومنيوم للمرة الأولى في مركبة لاند كروزر، وذلك بهدف تعزيز متانة المقصورة. كما يمكن استخدام المصد الخلفي العريض كعتبةٍ يمكن الوقوف عليها من أجل تأمين راحةٍ أكبر. 
وتحتضن المقصورة الداخلية الجديدة كلياً الركاب ضمن مساحة أنيقة ومريحة وبمعزل عن أي مؤثراتٍ خارجية. وقد تم الحرص على أن تكون أدوات التحكم والمفاتيح في متناول اليد، مع مراعاة سهولة التشغيل، حتى عند القيادة على الطرقات الصعبة، إذ توفر المقصورة مجموعةً من الميزات المتقدمة، مثل الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وتقنية إلغاء الضوضاء النشطة ANC، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي يشمل 4 مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منهما على حدة مع لوحة تحكم خلفية. أما لوحة العدادات المركزية، فتتضمن شاشة عرض ملونة متعددة المعلومات MID مقاس 7 بوصات، وشاشة وسائط متعددة مقاس 12.3 بوصة. وتشتمل الميزات الإضافية المتوفرة على نظام JBL الصوتي يتضمن 14 مكبراً للصوت، ونظام ترفيهٍ للمقاعد الخلفية RSE مع شاشاتٍ تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة مزودةٍ بتقنية Wi-Fi ومنفذ HDMI، ونظام تهوية لمقاعد الصفين الأول والثاني. إضافة إلى ذلك، ميزة فتح الباب الخلفي بمجرد تحريك القدم، فضلاً عن أنظمة دخولٍ وتشغيلٍ ذكية.
وكما هو الحال مع طرازات تويوتا الأخرى، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في مركبة لاند كروزر الجديدة كلياً، إذ تتكامل منظومة السلامة المميزة في هذه المركبة مع تقنيات السلامة المتقدمة «تويوتا سيفتي سينس»، والتي تشمل نظام ما قبل الاصطدام PCS المزود بقدراتٍ وميزاتٍ جديدةٍ تتضمن مساعد التوجيه في حالات الطوارئ ESA ونظام تسهيل الانعطاف عند التقاطعات، وذلك للمساعدة في منع الاصطدام بالمركبات والدراجات الهوائية والمشاة، كما تشمل تقنيات السلامة المتقدمة كلاً من نظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام تتبع المسار LTA، ونظام الحفاظ على المسار LDA، والضوء العالي التلقائي AHB. 
وعلاوةً على ذلك، يتضمن لاند كروزر الجديد كلياً ميزات أمانٍ وسلامةٍ أخرى ترفع مستوى حماية الركاب، وهي 8 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS وتشمل ستائر جانبية للمقاعد الثلاثة، ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام منع انغلاق المكابح ABS ونظام مساعد الكبح BA، ونظام دعم ركن المركبة بالمكابح PKSB، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، بالإضافة إلى شاشة عرض التضاريس المتعددة MTM التي تشمل شاشة العرض البانورامية PVM. كما يضم لاند كروزر الجديد كلياً نظام التنبيه من حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام المساعدة على التحكم في نزول المنحدرات DAC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPWS، ونظام التحكم في بدء القيادة DSC، إلى جانب أحزمة الأمان للسائق والراكب الأمامي ذات آلية الشد المسبق والحد من قوة ضغط الحزام على الجسم، فضلاً عن 8 أجهزة استشعار على المصدين الأمامي والخلفي للمساعدة في ركن المركبة.

_
_
  • الظهر

    11:40 ص
...