حصل مصرف قطر الإسلامي (المصرف) على 4 جوائز مرموقة ضمن جوائز الابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا وجوائز تجربة العملاء الرقمية لعام 2022، والتي تقدمها مجلة «ذا ديجيتال بانكر»، تقديراً لتميزه وريادته في مجال الابتكار الرقمي والخدمات المصرفية.
وقد حصل المصرف على جائزتي: «أفضل بنك لإدارة الأموال» و»المبادرة الرقمية المميزة لفتح الحساب» في قطر ضمن جوائز الابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا تقديراً لجهوده في دعم متطلبات إدارة الأموال للعملاء الأفراد، فضلاً عن الحلول الرقمية الرائدة في مجال إدارة الأموال للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى، بالإضافة إلى تقديم أفضل تطبيق جوال في فئته، وخدمة فتح الحساب رقمياً المتوافرة للعلماء الجدد من الأفراد عبر التطبيق والشركات عبر الموقع الإلكتروني.
ويمكن للعملاء بدء علاقة مع المصرف من خلال فتح الحسابات بطريقة سهلة وسريعة ومريحة. وتتيح خدمة فتح حساب عبر تطبيق جوال المصرف للعملاء المحتملين فتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير وحسابات الطلاب وحسابات العمّال المنزليين وحسابات الشركات وحسابات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو حسابات التوفير مسك حصرياً عبر القنوات الرقمية للمصرف. وعلاوة على ذلك، يمكن للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة فتح حسابات جديدة عبر الموقع الإلكتروني للمصرف، والذي يمثل جانباً من جهود المصرف لتيسير عملية فتح حسابات الشركات.
وحصل المصرف على جائزتي: «أفضل بنك رقمي لتجربة العملاء في قطر» وجائزة « أفضل بنك إسلامي في قطر يقدم تجربة رقمية للعملاء» في حفل توزيع تجربة العملاء الرقمية من ذا ديجيتال بانكر لعام 2022. وتمثل هذه الجوائز شهادة على قوة استثمار المصرف في الخدمات المصرفية الرقمية والتزامه بتوفير تجربة عملاء سلسة. ومنذ تفشي وباء كوفيد-19، قاد المصرف جهود التخفيف من تداعيات الوباء على القطاع المصرفي في قطر، مما أتاح للعملاء تلبية احتياجاتهم المصرفية من خلال المنتجات والخدمات الرقمية المبتكرة للمصرف. كما أطلق المصرف إصداراً جديداً من تطبيق جوال المصرف،
وقال السيد دينوس كونستانتينيدس، المدير العام للمجموعة الاستراتيجية والرقمية في المصرف: «نحن فخورون بتقدير دورنا وريادتنا في مجال الخدمات المصرفية الرقمية. وتشيد هذه الجوائز بخدماتنا الموثوقة، وتؤكد على التزامنا بفهم احتياجات عملائنا وتقديم حلول رقمية مبتكرة لهم.
وأضاف: يعد المصرف أحد البنوك الرائدة في الابتكار الرقمي على الصعيدين المحلي والإقليمي، وقد حصلنا على مكانتنا هذه بعد رقمنة منتجاتنا وخدماتنا الأساسية بالكامل، مع التركيز على احتياجات عملائنا من الأفراد والشركات. ويسعدنا تقديم تجربة مصرفية شاملة وآمنة، وبفضل استثماراتنا وتركيزنا على الارتقاء بالخدمات المصرفية عبر الجوال، أصبح تطبيق جوال المصرف القناة الرقمية التي يفضلها جميع عملائنا من الأفراد».
وأضاف السيد دينوس: «لقد أثبتت خدمات المصرف الرقمية فعالياتها، وقدمنا لعملائنا من الشركات خدمات إدارة الأموال لتسهيل معاملاتهم. إننا نتطلع إلى الاستفادة من هذا الزخم، وإحداث تغييرات جذرية بالقطاع المصرفي والمالي القطري».