الأربعاء 9 رمضان / 21 أبريل 2021
 / 
10:45 م بتوقيت الدوحة

الإفريقي يتسلح بالثقة في مواجهة الأهلي بكأس الاتحاد

رويترز

الخميس 14 مايو 2015
الإفريقي يتسلح بالثقة في مواجهة الأهلي بكأس الاتحاد
سيتسلح الإفريقي التونسي - الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب الدوري المحلي لكرة القدم - بالثقة عندما يواجه مضيفه الأهلي المصري، في ذهاب الدور الرابع لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الأحد.

وسافر الفريق التونسي اليوم - الخميس - إلى القاهرة؛ استعدادا لمواجهة حامل اللقب، وهو مفعم بالثقة، بعد تغلبه على غريمه اللدود الترجي، في قمة منافسات الجولة قبل الأخيرة بالدوري المحلي، ليقترب من التتويج باللقب لأول مرة منذ 2008.

ويأمل الإفريقي في العودة بنتيجة إيجابية، لدعم آماله في التأهل لدور المجموعتين للمسابقة، قبل خوض لقاء الحسم على أرضه وأمام جماهيره.

وقال حمزة العقربي ظهير أيمن الإفريقي في تصريحات صحافية: "يجب أن نطوي صفحة مباراتنا ضد الترجي ونستعيد تركيزنا، تنتظرنا مباراة صعبة أمام الأهلي المصري، سنسعى خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية".

وأضاف مدافع الإفريقي: "يجب أن نستعد جيدا للمباراة المهمة من أجل تحقيق نتيجة جيدة، تفتح أبواب التأهل لدور المجموعتين وإسعاد جماهيرنا".

وسيعول الإفريقي على صلابة خط دفاعه؛ بقيادة الثنائي بلال العيفة، والجزائري هشام بلقروي الذي حافظ على شباكه خالية في سبع مباريات متتالية، بالدوري المحلي.

كما سيحاول الفريق - الذي يقوده الفرنسي دانييل سانشيز - هز شباك منافسه، معولا على فاعلية مهاجمه صابر خليفة، متصدر قائمة هدافي الدوري المحلي.

ورغم ارتفاع الروح المعنوية يدرك الإفريقي أن مهمته لن تكون سهلة أمام الأهلي صاحب الخبرة الواسعة في المنافسات الإفريقية.

ولم يسبق للإفريقي التتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، لكنه توج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في نظامها السابق عام 1991.

وأحرز الأهلي المصري لقب كأس الاتحاد الإفريقي لأول مرة في تاريخه العام الماضي، بينما يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي نالها ثماني مرات.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...