الأربعاء 2 رمضان / 14 أبريل 2021
 / 
09:59 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التعليم تحث الطلبة على النجاح والتفوق

قنا

الأحد 07 فبراير 2016
مدارس
عاد طلبة المدارس، اليوم، إلى مقاعد الدراسة؛ بعد قضائهم أجازة منتصف العام الدراسي، ليبدؤوا فصلهم الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/ 2016، في جميع المراحل الدراسية بالمدارس للتعليم النهاري وتعليم الكبار. 

ومن المقرر أن يستمر الفصل الدراسي الثاني حتى 7 من أبريل 2016، لتبدأ بعدها أجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوع واحد فقط، من تاريخ 10 من أبريل حتى 14 من أبريل، بناء على التقويم الدراسي، ليستأنف الطلاب بعد ذلك الدراسة في 17 من الشهر ذاته. 

ودعت وزارة التعليم والتعليم العالي الأبناء الطلبة إلى الاجتهاد والمثابرة خلال الفصل الدراسي الثاني، منذ اليوم الأول، والسعْي نحو النجاح والتفوق، مؤكدة أن قطر تنتظر شبابها المتحصن بالعلم والمعرفة، لقيادتها نحو أفق المستقبل المشرق إن شاء الله تعالى.

وفي هذا الصدد أكد السيد حسن عبد الله المحمدي - مدير مكتب الاتصال والإعلام في وزارة التعليم والتعليم العالي - الدور الذي تضطلع به الأسرة والمدرسة في العملية التربوية والتعليمية، مشددا على ضرورة إدراك الأسرة أهمية دعمها لأبنائها خاصة خلال فترة الدراسة، والاهتمام بهم قدر المستطاع لتشجيعهم للحصول على أعلى النسب.

ونوه المحمدي - في تصريح صحافي - بضرورة توفير جو دراسي مناسب للأبناء الطلبة، وخاصة طلاب المرحلة الثانوية لأنها تُعَد مرحلة فاصلة في حياة الطلاب. 

وأضاف قائلا: "لا بد لطلابنا من الإصرار على مفهوم النجاح والاجتهاد بصدق للوصول إلى النجاح الذي يتمنون الحصول عليه، وأهم خطوة في النجاح هي تعلم الطلاب من أخطائهم في الماضي والإفادة منها والتغلب عليها في الأيام القادمة، وأن يخصصوا وقتهم في دراسة جميع المواد، وإعطاء كل مادة حقها في الفَهْم والحل والتدريب والبحث عن المعلومة، لتوسيع مدارك الفَهْم والثقافة العلمية، إلى جانب مراعاة النشاط الجسماني الذي بدوره يحفز العقل على الجد والإصرار".

ودعا المحمدي كذلك الأبناء الطلبة إلى الابتعاد عن الكسل والخمول قدر المستطاع، والمحافظة على تناول الوجبات الصحية والإكثار من السوائل، لتحقيق سبل النجاح. 

ولفت أيضا النظر إلى أن معدلات النجاح للطلبة يتم احتسابها مع نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني، طبقا لنظام تقييم الطلبة، وليست مع نهاية الفصل الدراسي الأول، مؤكدا أن تصحيح الاختبارات يتم وفق نظم ولوائح محددة، بحيث تمر عملية تصحيح أوراق الإجابات ورصد الدرجات بمراحل مختلفة، ومن خلال إشراف لجان اختبارات مشهود لها بالكفاءة.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من أولياء الأمور قد رفعوا ملاحظاتهم لوزارة التعليم والتعليم العالي، عبر وسائل الإعلام المحلية، أو بالتواصل مع المسؤولين والجهات المختصة في الوزارة، بسبب تدني درجات أبنائهم في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، ومطالبتهم بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات للفصل الدراسي الأول.

وأكد مدير مكتب الاتصال والإعلام بوزارة التعليم والتعليم العالي - في هذا الصدد - أن الاختبارات جاءت وفقا للمعايير، داعيا في الوقت ذاته الطلبة لمواصلة اجتهادهم، بَدْءا من اليوم الأول للدراسة والسعي دائما نحو رفعة بلدهم من خلال التميز فيها.

أ.س /أ.ع

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...