

شاركت قطر للسياحة بالتعاون مع مجموعة من شركائها في القطاع في معرض السفر الخارجي مومباي 2022، وهو أحد أبرز معارض السفر في آسيا.
ضم جناح قطر للسياحة ثمانية شركاء من القطاع، بما في ذلك إكسبو 2023 الدوحة قطر، والخطوط الجوية القطرية (مكتب الهند)، والتوفيق للعطلات، واكتشف قطر، ومنتجع وسبا المسيلة لاكشري كوليكشن الدوحة، والمناعي للعطلات والسياحة الداخلية، وفندق ريتز كارلتون الدوحة، ومنتجع هيلتون شاطئ سلوى
وخلال حفل توزيع الجوائز الخاص بالمعرض، فازت قطر للسياحة بجائزة «أفضل تصميم وديكور» عن جناحها.
وخلال المعرض، نظمت قطر للسياحة ورشة عمل حول فن الخط العربي والسمات الجمالية التي تميز الخط اليدوي في اللغة العربية. كما سلطت قطر للسياحة الضوء على الموقع الإلكتروني VisitQatar وتطبيقه على الهاتف المحمول، بالإضافة إلى مجموعة الجولات والرحلات اليومية التي يتحيها الموقع لزوار قطر.
ويواصل قطاع السياحة في قطر رحلة تعافيه بقوة، حيث وقع اختيار أكثر من 729 ألف زائر دولي على قطر كوجهة سياحية في النصف الأول من عام 2022، ما يمثل زيادة بنسبة 19% مقارنة بإجمالي عدد الزوار في عام 2021 بأكمله.
وحقق قطاع الضيافة القطري عوائد إيجابية، حيث بيعت 3.1 مليون ليلة فندقية حتى يونيو 2022 مقابل 3.2 مليون ليلة فندقية حتى يونيو 2019 (مستويات ما قبل الجائحة)، فيما يتزايد المعروض من الغرف بشكل ثابت حيث سجل 30 ألف غرفة حتى يونيو 2022. أما إجمالي إيرادات القطاع الفندقي فقد ارتفعت بنسبة 17% في يونيو 2022 عن مثيلاتها في يونيو 2021، وتوزعت على الغرف (51%) والأطعمة والمشروبات (39%) وأخرى (10%). وعلى الرغم من تباطؤ الطلب خلال أشهر الصيف، فقد بيعت 542 ألف ليلة فندقية في يونيو 2022.
وتتعاون قطر للسياحة بشكل وثيق مع شركائها في القطاعين العام والخاص لتطوير منتجات وتجارب سياحية تسهم في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية مفضلة للزوار. وبداية من استضافة معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذي بات وجهة لأرقى العلامات في المنطقة والعالم وصولا إلى احتفالات العيد وفعاليات الصيف والبطولات الرياضية الكبرى مثل سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1،