الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
05:38 ص بتوقيت الدوحة

غانا وبنين يلحقان بركب المتأهلين إلى دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

القاهرة- قنا

الثلاثاء 02 يوليو 2019
غانا تفوقت على غينيا بيساو بثنائية نظيفة
تأهل المنتخبان الغاني والبنيني إلى الدور ثمن النهائي دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر، وذلك بعد فوز الأول على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت في السويس، وتعادل الثاني بدون أهداف مع منتخب الكاميرون حامل اللقب والمتأهل ايضا للدور القادم في الإسماعيلية ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول .
وتقدم المنتخب الغاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق جوردان أيو، قبل أن يضيف زميله توماس بارتي الهدف الثاني في الدقيقة 72. وتأهل منتخب غانا إلى دور الستة عشر كمتصدر للمجموعة السادسة برصيد خمس نقاط، بفارق الأهداف أمام الكاميرون صاحبة المركز الثاني.
فيما تأهل منتخب بنين كواحد من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات، بينما تذيل منتخب غينيا بيساو ترتيب المجموعة بنقطة واحدة. 
وبتأهل غانا وبنين، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة لثمن النهائي إلى 14 منتخبا بعد مصر وأوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية (الأولى) ومدغشقر ونيجيريا وغينيا (الثانية) والجزائر والسنغال (الثالثة) والمغرب وساحل العاج (الرابعة) ومالي (الخامسة) والكاميرون (السادسة).
وتبقى بطاقتان ستعرف هوية صاحبيهما بعد مباراتي الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة اللتين تقامان لاحقا حيث تلعب موريتانيا مع تونس، ومالي مع أنغولا.

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...