الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
08:40 م بتوقيت الدوحة

ندوة لتبادل المعلومات والخبرات بين قطر وأستراليا في شؤون العمل

الدوحة - قنا

الخميس 01 أكتوبر 2020
السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل
عقدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ندوة لتبادل الخبرات والمعلومات في شؤون العمل وتعزيز التعاون في مجال العمل اللائق ومكافحة الاتجار بالبشر مع حكومة أستراليا وبالتعاون مع مكتب مشروع منظمة العمل الدولية في دولة قطر.
ترأس الندوة التي عقدت، اليوم، عبر الاتصال المرئي من الجانب القطري السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بالوزارة والذي استعرض خلال الندوة أهم التشريعات والمكتسبات التي أنجزتها دولة قطر من أجل تحقيق النمو المستدام انطلاقا من رؤية قطر الوطنية 2030.
وأكد العبيدلي، أهمية هذه الندوة.. مشيرا إلى استعداد الوزارة للاستفادة من الخبرات من جميع أنحاء العالم، وأنه يمكن تكييف العديد من الأساليب والدروس من أستراليا مع السياق القطري بهدف تعزيز سوق العمل ودعم القطاع الخاص والشركات العاملة في دولة قطر.
من جانبها، هنأت السيدة جيني جرانت كورنو، القائمة بالأعمال في السفارة الأسترالية في الدوحة دولة قطر على الإصلاحات التي أجرتها مؤخراً، وإدخال حد أدنى غير تمييزي للأجور حيز التنفيذ، وإنهاء شرط الحصول على إذن أصحاب العمل لتغيير الوظائف.
وأضافت "نحن ندرك أن هذه تغييرات بالغة الأهمية، وتجعل قطر رائدة في معايير العمل في المنطقة".
وسلطت الندوة الضوء على المجالات ذات الأولوية لدولة قطر وأستراليا، بما في ذلك الامتثال الاستراتيجي وتدابير الإنفاذ، والجهود التشريعية والتشغيلية لمكافحة الاتجار بالبشر وشاركت أستراليا ممارساتها فيما يتعلق بالرصد وتحديد الحد الأدنى للأجور.
وقال هوتان هومايونبور، رئيس مكتب مشروع منظمة العمل الدولية في الدوحة: "لقد أكد النقاش على أهمية الشفافية والشمولية والنُهج القائمة على الأدلة".
وأضاف من المتوقع أن يكون هذا الحدث هو الأول في سلسلة التبادلات بين قطر وأستراليا في مجال العمل، مما يعمق العلاقات الثنائية الإيجابية بين البلدين.

_
_
  • العشاء

    6:24 م
...