الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
04:25 م بتوقيت الدوحة

أبرزها «فت بت» و«فيريزون» و«أوبر» و«سكايب».. تحذير من تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف

وكالات

الإثنين 31 مايو 2021

اعتبر تقرير جديد -نشرته صحيفة «ديلي ميل»- لشركة تخزين سحابي مقرها سويسرا، أن تطبيق الصحة «فت بت» (Fitbit) هو أسوأ تطبيق للهواتف الذكية يمكن استخدامه إذا كانت البطارية ضعيفة. وحللت شركة التخزين السحابي «بي كلاود» 100 من أكثر التطبيقات شيوعاً، وبحسب الميزات التي تقدمها والتي تستنزف بطارية الهاتف. وقد وجدت الشركة أن أسوأ تطبيقات من حيث استنزاف البطارية، هي «فت بت» و»فيريزون» (Verizon) -تطبيق لمزود خدمة الاتصالات في الولايات المتحدة- والتي كانت في أعلى القائمة برصيد 92 من 100، تليها «أوبر» (Uber) و»سكايب» (Skype). وفي المركز الخامس كان «فيسبوك» و»آير بي إن بي» (Airbnb)، مع درجة 82 من أصل 100. ومن بين المراكز العشرة الأولى أيضاً، «إنستجرام» (Instagram)، و»سناب شات» (snap chat)، و»واتساب» (WhatsApp)، و»أمازون» (Amazon)، بالإضافة إلى تطبيق «تيندر» (Tinder).
وقالت «بي كلاود» في منشور بالمدونة: «مع اعتراف 93 % من مستخدمي الهواتف الذكية باستخدام التطبيقات يومياً، بدأت بطاريات هواتفنا تعاني، وهو ما يجعلنا بلا هاتف بحلول نهاية اليوم. وقد أردنا معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للطاقة؛ لذلك أجرينا دراسة لاكتشاف التطبيقات التي تعتبر قاتلة الهواتف السرية».
وحللت «بي كلاود» 3 عوامل، هي العمليات التي يستخدمها كل تطبيق مثل الموقع أو الكاميرا، والبطارية التي تستخدمها هذه التطبيقات، وما إذا كان الوضع المظلم متاحاً.
ويمنح الوضع الداكن المستخدمين خيار تحويل خلفية واجهة التطبيق الخاصة بهم من الأبيض إلى الأسود لتسهيل الأمر على العين، وتوفير ما يصل إلى 30 % من طاقة البطارية على الهاتف.

_
_
  • المغرب

    6:26 م
...