شكراً للاعبي السودان الشقيق
رياضة
29 أكتوبر 2014 , 06:24ص
وداع المنتخب السوداني لبطولة العرب للناشئين تحت 17 سنة هو خسارة حقيقية للبطولة من الناحيتين الفنية والجماهيرية لأن المنتخب السوداني يُعد من أفضل منتخبات البطولة وكان الأقرب للقب في حالة فوزه على المنتخب السعودي علماً بأنه أضاع بنفسه فرصة الفوز على المنتخب السعودي بإهداره لركلة جزاء ولأكثر من فرصة تهديفية وكان لاعبه عيد مقدم من أبرز لاعبي البطولة وأكثرهم قرباً من الفوز بلقب أفضل لاعب إلا أن خروج منتخبه من البطولة أضاع عليه لقب منطقي لنجم ينتظره الكثير مع الكرة السودانية لما يتمتع به من سرعة انطلاقات وأداء رجولي ومهارة فردية كما أن المنتخب السوداني يضم أكثر من لاعب متميز، أما من الناحية الجماهيرية فكان الحضور الجماهيري للأشقاء من أبناء الجالية السودانية مميزاً بمساندة ومؤازرة اللاعبين بالهتافات الحماسية وبشكل عام يستحق لاعبو المنتخب السوداني الشكر على ما قدموه في البطولة في ظل الظروف التي أحاطت بحضورهم للدوحة للمشاركة في البطولة لدرجة أن الفريق وصل على ثلاث دفعات آخرها كان يوم مباراة السودان والعراق في افتتاح مباريات المجموعة الثانية والتي خسرها السوداني في الدقائق الأخيرة بفارق هدف وفي المقابل هناك سؤال يفرض نفسه نوجهه للاتحاد السوداني حول أسباب تأخر وصول اللاعبين للدوحة الأمر الذي حرم اللاعبين من التدريب والاستعداد الجيد للقاء العراق الذي يُعد أحد أسباب وداع المنتخب للبطولة ولماذا لم يتم التنسيق مبكرا مع الاتحاد القطري للكرة الذي تجمعه علاقات قوية بالاتحاد السوداني ولا أعتقد أن الاتحاد القطري كان سيتأخر عن استضافة الأشقاء السودانيين قبل البطولة بيومين أو حتى أسبوع كما حدث مع الأشقاء العراقيين وبالمناسبة إذا كان هناك استفسار ودهشة من تأخر البعثة السودانية ففي المقابل لا بد من كلمة شكر وتقدير للمسؤولين عن الكرة بالاتحادين العراقي والفلسطيني لحرصهم على المشاركة في تلك البطولة العربية التي تهدف في المقام الأول لالتقاء وتقارب الشباب العربي فضلا عن توفير الاحتكاك الفني للمنتخبات المشاركة.