«العامة للسياحة» تقود الوفد القطري بسوق السفر العالمي 2015
اقتصاد
28 أكتوبر 2015 , 06:47م
قنا
تعتزم الهيئة العامة للسياحة تكثيف نشاطاتها الترويجية في المملكة المتحدة، وذلك عبر قيادتها وفدًا قطريًا قويًا، يضم 21 ممثلاً عن القطاع السياحي في قطر؛ للمشاركة في معرض سوق السفر العالمي 2015، الذي سيقام في مركز إكسيل للمعارض بالعاصمة البريطانية لندن، في الفترة من 2 حتى 5 من الشهر المقبل.
وتحتل المملكة المتحدة بالفعل المرتبة الأولى كأكبر سوق مصدِّرة للسياحة الأوروبية إلى قطر، بفارق كبير، حيث تمثل أكثر من 30% من مجموع الزائرين الذين يفدون من دول القارة الأوروبية. وقد شهدت أعداد السياح البريطانيين نموًا مطردًا على مدى السنوات القليلة الماضية، وبلغت أكثر من 135 ألف زائر في عام 2014.
وتشير تقديرات هذا العام إلى أنها لن تقل إيجابية عن العام الفائت، وذلك بعدما اعتبرت الهيئة العامة للسياحة أن المملكة المتحدة إحدى أسواقها الرئيسة التي تُبشر بإمكانات نمو أكبر، خلال السنوات المقبلة، لا سيما أن قطر تستند في ذلك إلى ما تطرحه من عروض ترفيهية قوية.
وسوف يحظى البرنامج الترويجي للهيئة العامة للسياحة في سوق السفر العالمي بأهمية كبرى، هذه السنة؛ وذلك لكونه سوف يشهد الكشف عن العلامة التجارية لدولة قطر بصفتها وجهة سياحية.
وبهذه المناسبة علَّق السيد راشد القريصي، مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، قائلاً: "إننا نتوقع أن يُمثِّل إطلاق علامتنا التجارية الجديدة نقطةً فارقة في إطار سعينا الدؤوب نحو التوطيد لقطر، كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وسوف توفر العلامة التجارية هوية بصرية لا تُنسى، وتتميز باتساقها وقوتها وبتأكيدها وتجسيدها لذلك الطموح".
وأضاف السيد القريصي أن العلامة التجارية سوف تظهر عبر جميع الأدوات والوسائل الترويجية، بداية من تصميم جناح الهيئة العامة للسياحة حتى الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والأعمال الطباعية المعدة خصيصا لذلك، والمنصات الرقمية والكتيبات والملصقات التسويقية.
بالإضافة إلى الهيئة العامة للسياحة ذاتها، فسوف يضم الجناح القطري في معرض سوق السفر العالمي وفدًا كبيرا يتألف من فنادق كبرى وشركات رائدة، في إدارة الوجهات السياحية وموردين آخرين يختصون بالقطاع السياحي.
وقال السيد القريصي: "بالإضافة إلى ما سيقدمه شركاؤنا، فسوف نعرض معالم الجذب السياحي والعروض التي تطرحها قطر، مع إيلاء أهمية خاصة للموروث الثقافي الأصيل للبلاد. وسيكون جناحُنا بمثابة محطة جامعة تضم كل ما يخص صناعة السفر العالمية".
وأشار القريصي إلى أن زيادة النشاط التسويقي للهيئة العامة للسياحة في المملكة المتحدة قد نجحت في تعزيز الوعي بالوجهة السياحية بين شركات السياحة وجمهور المستهلكين. قائلاً: "لقد زاد عدد شركات السياحة البريطانية التي تُبرِز قطر من 17 في عام 2012 إلى 45 شركة في العام الحالي، وقد عزز ذلك بشكل كبير من حضور المادة الترويجية الخاصة بقطر، في أوساط المستهلكين الذين يخططون لقضاء عطلاتهم".
ويضم جناح الهيئة العامة للسياحة (ME100) في معرض سوق السفر العالمي لهذه السنة عددا من الشركاء: فندق ماريوت الدوحة، وفندق جراند حياة الدوحة، وفندق إنتركونتيننتال الدوحة - المدينة، وكتارا للضيافة، وفندق لاسيجال، وكوبثورن الدوحة، وكنجز جيت الدوحة، وبرج موفنبيك سويتس الدوحة، وأوريكس روتانا الدوحة، وفندق ومنتجع شيراتون الدوحة، وميليا الدوحة، وفندق ورويك الدوحة، والوجهة العربية للسياحة، وقطر الدولية للمغامرات، وريجنسي للعطلات، وشركة ترافل ديزاينر، وفندق وأجنحة إزدان، وفندق ريتز كارلتون الدوحة، وفندق ومنتجع شرق، وريتاج للفنادق والضيافة، ومرسى ملاذ كمبينسكي، والخطوط الجوية القطرية.
أ.س /أ.ع