الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
12:20 م بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الوزراء ونظيره الفرنسي يشهدان توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم

الدوحة - قنا

الخميس 28 مارس 2019
معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ودولة السيد إدوارد فيليب، رئيس وزراء الجمهورية الفرنسية الصديقة، التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين حكومتي البلدين وذلك بالديوان الأميري قبل ظهر اليوم.

فقد شهدا، التوقيع على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الفرنسية، بشأن تبادل المعلومات المصنفة والمحمية في مجال الدفاع، وخطاب نوايا بين وزارة الداخلية في الجمهورية الفرنسية، واللجنة الأمنية لكأس العالم 2022 في دولة قطر، وملحق الترتيب الإداري للتعاون بين وزارة العدل الفرنسية والنيابة العامة في قطر بشأن تعزيز التعاون في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية.

كما شهدا، التوقيع على خطاب النوايا بين متاحف قطر، ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية بشأن نقل المعهد الثقافي الفرنسي في قطر إلى "بيت الزمان"، وخطاب نوايا بين متاحف قطر، وقصر "باليه دو طوكيو" في باريس، واتفاقية تعاون بين معهد "ايماجن" لدراسات الأمراض الجينية وجامعة حمد بن خليفة.

حضر توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وعن الجانب الفرنسي أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس وزراء فرنسا.

_
_
  • العصر

    2:51 م
...