

أعلن بنك قطر للتنمية عن فوزه بثلاث جوائز مرموقة من مجلة «جلوبال فاينانس» الأمريكية، والتي تُعد من أعرق المجلات المالية العالمية، وذلك ضمن قائمة أفضل البنوك الرقمية في العالم لعام 2024. حيث حصل البنك على جائزتي أفضل بنك في التحول الرقمي وأفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر، أما الجائزة الثالثة فجاءت على المستوى الإقليمي، إذ حصد البنك جائزة أفضل بنك في التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط.
وقد جاءت هذه الجوائز للسنة الثانية على التوالي بعد الإنجازات الأخيرة التي حققها البنك. ويعكس هذا التقدير جهود البنك المستمرة للريادة في مجال التحول الرقمي وتقديم الحلول المبتكرة التي تلبي احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال.
وتعليقا على هذا الإنجاز قالت السيّدة آمنة جاسم السلطان، المدير التنفيذي للتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات بالإنابة في بنك قطر للتنمية «حصولنا على هذه الجوائز يمثل شهادة على الجهود الكبيرة التي يبذلها فريقنا في تطوير الخدمات الرقمية والارتقاء بمستوى التحول الرقمي، ودعمنا للشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يمثل جزءاً أساسياً من رؤيتنا لبناء اقتصاد قوي ومتطور، وتزويد رواد الأعمال بالحلول المتقدمة التي تساعدهم على تحقيق النمو والنجاح. وإننا عازمون على مواصلة مسيرتنا في الابتكار وتقديم خدمات رقمية رائدة ترتقي إلى مستوى طموحات وتطلعات رؤية قطر الوطنية 2030».
أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة
للعام الثاني على التوالي حصل بنك قطر للتنمية على جائزة أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر، في ضوء جهوده الملحوظة في دعم القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة وتنمية أعمالهم، وقد تم اختيار البنك بناءً على قوة استراتيجيته في جذب العملاء رقمياً، والقدرة على استقطابهم للاستفادة من الخدمات الرقمية، كما شمل التقييم نمو العملاء الرقميين، ونطاق الخدمات والمنتجات، والأثر الإيجابي الملموس للمبادرات الرقمية في البنك، بالإضافة إلى تصميم الموقع الإلكتروني وآلية العمل فيه.
وحصل بنك قطر للتنمية على جائزة أفضل بنك في التحول الرقمي في قطر، تقديراً لمبادراته المستمرة في مجال رقمنة الأعمال في القطاع الخاص، والجهود المبذولة في سبيل رفع كفاءة التحول الرقمي في الشركات وإلهامها للخوض في رحلة التحول وتمكينها من الأدوات اللازمة لذلك.
كما حصد البنك جائزة أفضل بنك في التحول الرقمي في الشرق الأوسط نظراً لما حققه من إنجازات ملموسة في مجال التحول الرقمي محلياً وإقليمياً، حيث قاد عمليات التحول الرقمي في مختلف أقسامه ووفر حلولاً مصرفية متطورة تهدف إلى تعزيز الابتكار والتكنولوجيا. وقد ساهمت هذه الحلول في تحسين تجربة العملاء ورفع مستوى الخدمة، وركز البنك على تطوير منصات رقمية مبتكرة تدعم مختلف جوانب الأعمال.
جدير بالذكر أن تقييم البنوك كان بناءً على قوة استراتيجياتها في جذب العملاء عبر الإنترنت وخدمتهم، ونجاحها في زيادة عدد المستخدمين، وتنوع المنتجات الرقمية المقدمة، والفوائد المحققة من المبادرات الرقمية، بالإضافة إلى تصميم وفعالية مواقعها الإلكترونية وتطبيقاتها. وقد تم اختيار الفائزين بناءً على قوة ونجاح المنتجات والخدمات الرقمية.