الخميس 12 ربيع الأول / 29 أكتوبر 2020
 / 
05:30 ص بتوقيت الدوحة

جامعة فرجينيا كومنولث تفتح باب التقدم لدفعة 2021

الدوحة - قنا

الأحد 27 سبتمبر 2020
جامعة فرجينيا كومنولث في قطر
أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن فتح باب التقديم للطلاب الراغبين في الالتحاق بها في فصل الخريف 2021.
وكجزء من عملية التقديم، يتوافر مستشارو القبول في الجامعة للإجابة عن استشارات واستفسارات الطلبة المحتملين كل يوم، كما يتضمن موقع الجامعة معلومات شاملة عن متطلبات التقديم، وإجابات عن الأسئلة المتداولة وتفاصيل البرنامج.
وقد استقبلت الجامعة في أغسطس الماضي الطلاب والموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية للعام الدراسي الجديد، والذي يعقد الفصل الأول منه وبدرجة كبيرة "أون لاين" عبر الإنترنت، بما في ذلك الطلبة المستجدين والبالغ عددهم 84 طالبا جديدا يشكلون 21 جنسية مختلفة.
وتقدم الجامعة خمسة برامج للحصول على درجة البكالوريوس في "الفنون الجميلة في تصميم الأزياء، والفنون الجميلة في تصميم الجرافيك، والفنون الجميلة في التصميم الداخلي، والفنون الجميلة في الرسم والطباعة، والفنون في تاريخ الفن"، بالإضافة إلى درجة الماجستير في التصميم.
وتضم الجامعة أحدث المعامل والمكتبات والاستوديوهات وتستضيف العديد من المعارض والمؤتمرات والندوات الرئيسية في الفنون والتصميم كل عام.
وبهذه المناسبة قالت السيدة كاثرين مانغوم، مدير القبول في الجامعة، إن فرجينيا كومنولث مهتمة بالطلاب الذين يريدون تغيير العالم من حولهم للأفضل والقادرين على تحدي الصعاب وتجاوز الحدود، مشيرة إلى أن التصميم الجديد والتفكير المبتكر هما ما سيدفعان المستقبل وقدرة الطلاب على التفكير والتخيل بشكل أكبر وابتكار تصاميم أعمق مما سيكون له تأثير أكبر على المجتمعات في السنوات القادمة.
وأوضحت أن المنتمين للجامعة ليسوا مجرد طلاب بل رواد أعمال يتعلمون الاستفادة من المعرفة التي يكتسبونها في الجامعة لابتكار برامج وخطط، وبناء مجتمعات نابضة بالحياة، وتنويع الاقتصاد.
وأعربت السيدة كاثرين مانغوم عن ثقتها في قدرة خريجي الجامعة على إحداث التغيير في محيطهم لأنهم لن يقودوا مبادرات الفن والتصميم في قطر والمنطقة فحسب، بل يشغلوا أدوارا في جميع الصناعات والقطاعات الرئيسية.
وجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر هي فرع من كلية الفنون في جامعة فرجينيا كومنولث الرائدة في ريتشموند فرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية، يقع مبناها في المدينة التعليمية، وقد توسعت على مدار السنوات السابقة وبشكل مطرد ببرامج التعليم المجتمعي والمستمر، حيث تقدم للمجتمع ولخريجيها، وبانتظام، فرصا لتعزيز تعليمهم أو اكتساب مهارات جديدة.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...