"العرب" ترعي حملة "دلني" حصرياً في نسختها الثالثة

alarab
محليات 27 سبتمبر 2014 , 10:24م
الدوحة - العرب
وقعت صحيفة "العرب" ووزارة العمل متمثلة في إدارة الحماية اتفاق رعاية للحملة الوطنية التوعوية "دلني "في نسختها الثالثة تحت عنوان "لمن يهمه أمري " .
تتولي "العرب" بموجب الاتفاق الرعاية الرسمية الحصرية للحملة بموجب الاتفاق الذي وقعه عن الصحيفة السيد محمد حجي نائب رئيس التحرير ،والسيد عيسي الكواري مدير إدارة الحماية الاجتماعية، مدير الحملة في حضور السادة محسن محمود مدير إدارة  الاعلانات بالصحيفة وعبد الرحمن حماد مدير مكتب رئيس التحرير المدير العام ،وناصر الشهراني نائب مدير الحملة رئيس لجنة الاعلام والعلاقات ، وعبد الله بلال رئيس لجنة التقييم بالحملة.
استهل السيد محمد حجي نائب رئيس التحرير مراسم توقيع الاتفاق التي تمت في مقر مؤسسة "العرب " بالإعراب عن سعادته بثقة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية متمثلة في إدارة الحماية
الاجتماعية في صحيفة "العرب " وتوقيع اتفاق الرعاية الحصرية للحملة في نسختها الثالثة التي تنطلق بعد ايام للعام الثالث علي التوالي .
أكد حجي أن "العرب" ستقوم بدورها في رعاية الحملة اعلامياً ونشر أخبارها والعمل  علي زيادة التوعية بأهميتها داخل المجتمع وفي القطاع التعليمي المدرسي  لافتاً إلي أن "دلني " تحتاج الي طرح وتقديم نماذج من الواقع والتعاطي معها ، والمساهمة في حل مشاكل المجتمع والتعاطي معها بشكل أفضل .
ونوه حجي بأن نجاح الحملة في نسختيها السابقتين دفع إدارة صحيفة "العرب" إلى زيادة الدعم ووضع خطة تغطية اعلامية أكثر شمولية لنشاط الحملة والمدارس المشاركة فيها خلال النسخة الجديدة التي تنطلق بعد أيام .
وقال " إن العلاقة بين إدارة "الحملة " وصحيفة "العرب" بمثابة شراكة استراتيجية خاصة بعد أن تابعت إدارة الصحيفة الحملة عن قرب وما حققته من اهداف وما خاضته  من تجارب في النسختين الماضيين" . وبين أن الادارة ارتأت المشاركة بدور أكبر في الحملة ومعالجة القضايا الحيوية التي تمس المجتمع القطري بما يشمله من مواطنين ومقيمين علي السواء.
ولفت حجي الي أن اهداف الحملة توعوية  بالأساس ، بما يتفق مع اهداف "العرب " في هذا السياق ، والتزامها توعية  وتنوير المجتمع ، وقال " إننا من هذا المنطلق ذي الهدف الواحد بين ادارة  "الصحيفة " وإدارة الحملة الوطنية التوعوية "دلني " نؤدي دوراً مكملاً لا غني عنه في انجاح الحملة ، والسعي لتحقيق انجاز  متميز . وأكد "حجي" أن الشراكة مع الحملة في نسخة العام الحالي هي بداية  لمساهمة اكبر وتعاون أكبر في المستقبل.
وكشف حجي عن اتفاقاً تم إبرامه  مع السيد عيسي الكواري مدير ادارة الحماية الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، مدير الحملة ، يهدف الي التنسيق بين "الصحيفة" و"الحملة "  لتقديم أي دور تطلبه الحملة عبر الصحيفة فيما يتعلق بنشر الاعلانات  التوعوية ، والتغطية الحية عبر الموقع الاليكتروني للصحفية ووسائل التواصل  الاجتماعي لكافة فعاليات الحملة .
وأضاف أن كافة امكانيات صحيفة "العرب" ستكون مسخرة لإنجاح الحملة ، لأن الشراكة المبرمة تفرض علي "العرب" مسؤولية نجاح الحملة وتحقيق كافة أهدافها.
وبين أن نجاح الحملة في ظل  الرعاية الرئيسية والحصرية لـ "العرب" سيكون نقطة انطلاقة توسيع افاق
التعاون المشترك مع الوزارة خلال السنوات المقبلة.
بدوره أعرب السيد  عيسي الكواري مدير إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة العمل ، مدير الحملة ، عن سعادته بإبرام اتفاق الشراكة مع صحيفة "العرب".. وأكد أن الرعاية الحصرية من جانب صحيفة تتوافق مراميها مع أهداف "الحملة "وتتمتع بالسمعة الطيبة والمصداقية سوف يمثل قوة دفع معنوية هائلة لإنجاح الحملة التوعوية بصورة أكبر في نسختها الثالثة .
وأضاف الكواري أن حملة "دلني " تستهدف بالأساس نشر الوعي ، وهو اساس مهمة واولوية عمل إدارة "الحماية الاجتماعية "، وتسعي بفضل جهود "العرب" لتوصيل رسالة الي كافة شرائح المجتمع القطري بما فيه من وافدين ومقيمين بأهمية دعم القيم السلوكية للأبناء وباعتبارهم يمثلون المستقبل.
وأشاد الكواري بما قدمته "العرب" من دعم لـ" الحملة " منذ مرحلة التأسيس والتمهيد لانطلاقه قبل عامين بما يؤكد الثقة المتبادلة بين الصحيفة ووزارة العمل متمثلة في إدارة الحملة .
وقال "إن حملة العام الحالي تستهدف ترسيخ القيم السلوكية داخل الاسرة وفي المدارس بصورة أكبر عن النسختين السابقتين اللتين قصرت الحملة جهودها علي الطالب داخل المدرسة فقط ،موضحاً أن "دلني" تسعي لتحقيق مزيد من النجاح وتوسيع رقعة المشاركة الهادفة الي نشر ثقافة القيم السلوكية لدي الاسرة والمعلم ، وصولاً الي باقي شرائع المجتمع وكافة قطاعاته.
وبين مدير إدارة الحماية الاجتماعية، مدير الحملة أن التوسع في خدمات "دلني" في نسخة العام الحالي يستهدف التركيز علي الحاضنة الاجتماعية للطالب متمثلة في المدرسة والأسرة لمواجهة مخاطر التكنولوجيا الحديثة متمثلة في وسائل التواصل الاجتماعي التي انتشرت بكثافة وتستهدف جيل الشباب.
وبين أن الحملة تسعي للتوعية بمخاطر ما تحمله هذه الوسائل ثقافة هدم للجانب التربوي لدي الشباب، وتوصيل رسالة الي المعنيين بهذا الشأن ، لافتاً الي أن رعاية "العرب " للحملة سوف يصب في مسار تحقيق هذا الهدف وينهي المعاناة السابقة في ابراز نشاط المدارس المشاركة في الحملة، واصفاً هذا الامر بأنه منعطف ايجابي في مسار الحملة ويلبي طموحات المدارس الراغبة في نشر ما تقوم  به من نشاطات وجهود بالصحيفة وينهي الصعوبات السابقة.
من جانبه أوضح السيد ناصر الشهراني نائب مدير الحملة أن رعاية "العرب " حصرياً لفعاليات الحملة اعلامياً سوف يعمل بلا شك في تحقيق التوعية الشاملة الهادفة الي  ترسيخ القيم السلوكية الايجابية وتفعيل دور الحاضنة الاجتماعية متمثلة في  المدرسة والاسرة للمساهمة في بناء مستقبل يليق برؤية قطر الوطنية 2030،  لافتاً الي أن الطلبة المستهدفين من الحملة سيكونون صناع المستقبل وتعمل "دلني " علي زرع القيم السلوكية البناءة والسليمة في نفوس هؤلاء الشباب في مراحل تعليمهم الباكرة .
وأشاد الشهراني بجهود صحيفة "العرب " وما قدمته من دعم غير منكور لـ" الحملة "  في النسختين السابقتين للحملة موضحاً أن تولي "العرب" الرعاية الرسمية في  نسخة العام الحالي يمنح إدارة الحملة شعوراً بالثقة في تحقيق النجاح  المأمول ، وبصورة أكبر من النسختين السابقتين خاصة في ظل تنوع الخدمة  الاعلامية التي ستقدمها الصحيفة لنشاطات الحملة من مؤتمرات وفعاليات في
المدارس عبر الصحيفة وموقعها الاليكتروني المتميز ووسائل تواصل اجتماعي وهي اسرع في توصيل رسالة الحملة الي قطاعات عريضة من المجتمع.
وكشف  "الشهراني" عن أن إدارة الحملة تفادت أخطاء النسختين السابقتين للحملة  وتركز علي خروج حملة العام الحالي باحترافية أكثر مدعومين في سبيل تحقيق  هذا الهدف بما لدي "العرب " من قدرات اعلامية محترفة.
من جانبه أكد السيد محسن محمود مدير إدارة الاعلانات بصحيفة "العرب " ان توقيع الصحيفة اتفاق رعاية الحملة الوطنية التوعوية "دلني " ينبع من مسؤولياتها الاجتماعية تجاه المجتمع خاصة في اهم قطاعية وهما المدرسة والأسرة .
وأضاف أن "دار العرب" تضع غرس القيم السلوكية والارتقاء بها مجتمعياً علي رأس  اهدافها في كافة خدماتها الاعلامية سعياً لبناء مستقبل أفضل يليق بطموحات  قطر ، ويتفق مع طبيعة المجتمع القطري المحافظ المتدين.
وقال محمود " إن المسؤولية الاجتماعية لـ "العرب" كانت وراء سعيها لتوسيع رقعة مشاركتها في حملة "دلني" لتصل الي الرعاية الرسمية الحصرية" انطلاقاً من كونها أقدم صحيفة في قطر،  لافتاً في الوقت نفسه إلي أن حرص وزارة العمل والشؤون الاجتماعية علي توقيع اتفاق رعاية حصري لأنشطة الحملة مع "العرب" يعتبر علامة ثقة في الصحيفة  التي تؤدي دورها التوعوي بمسؤولية جعلتها محل هذه الثقة.
وبدوره قال  عبد الله بلال رئيس لجنة التقييم في الحملة " إن الشراكة بين إدارة الحملة وصحيفة "العرب " امر طبيعي لأن الهم مشترك والاهداف واحدة. موضحاً أن الحملة والصحيفة تركزان علي الجانب الاجتماعي وكيفية الرقي بالسلوكيات المجتمعية وتفعيل دور الحاضنة الاجتماعية من خلال الارشاد والتوجيه للأسرة والمدرسة باعتبارهما من يصنع مستقبل الاجيال الجديدة .
وبين أن اتفاق الرعاية يعد أكبر دليل علي أن هناك استراتيجية مشتركة بين الحملة والصحيفة تسعيان لتحقيقها لافتاً الي أن "العرب " تمتلك قدرات وكوادر مهنية تقدم خدمة صحفية متنوعة وتستقطب كتاباً كثيرين تجعل من اتفاق الرعاية الموقع معها "مفرح " خاصة أن مضمون ما تقدمه من خدمة يومية للقارئ يشمل تحقيق خدمة معرفية اجتماعية تساعد في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 .
وأوضح بلال أن حجم ما تحقق من انجاز في النسختين السابقتين كان كبيراً ،ويرسخ لإنجاز  اكبر في نسخة العام الحالي ونتوقعها أكثر نجاحاً بفضل رعاية "العرب"  الرسمية والحصرية للحملة.