السبت 7 ربيع الأول / 24 أكتوبر 2020
 / 
12:32 ص بتوقيت الدوحة

الدحيل يفوز على الغرافة ويعتلي الصدارة

الدوحة- قنا

السبت 26 أكتوبر 2019
. - الدحيل والغرافة
اعتلى الدحيل صدارة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2019 - 2020، بعد تغلبه على الغرافة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في ختام الجولة الثامنة للدوري.

سجل أهداف المباراة سفيان هاني في الدقيقة 61 للغرافة، وسجل هدفي الدحيل محمد مونتاري في الدقيقة 66، وباولو ادملسون في الدقيقة 87.

وبهذه النتيجة حصد الدحيل 3 نقاط هامة رفعت رصيده للنقطة 20 احتل بها صدارة الترتيب، جمعها من 6 انتصارات وتعادلين، فيما تجمد رصيد الغرافة عند النقطة 14 في المركز الرابع جمعها من 4 انتصارات وتعادلين ومني اليوم بالهزيمة الثانية.

وكانت الجولة الماضية شهدت، فوز الدحيل على أم صلال بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز الغرافة على العربي.

وشهدت الجولة الثامنة من الدوري القطري التي انطلقت أول أمس، الخميس، بإقامة مواجهتين، تعادل الوكرة مع الخور سلبيا، وتغلب نادي قطر على أم صلال بخماسية نظيفة.

وتواصلت الجولة أمس، الجمعة، وشهدت تعادل السيلية والشحانية سلبيا، وتغلب الريان على العربي بهدفين لهدف..فيما انتهت مباراة أقيمت في وقت سابق اليوم بفوز السد على الأهلي بهدفين لهدف.

وسيواجه الدحيل في الجولة التاسعة فريق السد، فيما يتبارى الغرافة مع الخور.

وجاءت مباراة الدحيل والغرافة قوية ومثيرة، وتميز الشوط الاول بالاندفاع الهجومي للفريقين وحضرت فيه الندية والاثارة فيما غابت الاهداف لينتهي بالتعادل السلبي بينهما، اما الشوط الثاني فقد جاء قويا وشهد تقدم الدحيل بهدفين فيما سجل الغرافة هدف وحيد ليفوز الدحيل بهدفين لهدف.

وشهدت انطلاقة المباراة ضغطا من الجانبين حيث بادر الغرافة بالهجوم وكاد لاعبه احمد علاء ان يفتتح النتيجة في اكثر من مناسبة في حين تفنن الدحيل في اهدار الفرص أمام مرمى الغرافة طيلة الشوط الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع انطلاق الشوط الثاني قدم الدحيل عرضا كرويا مميزا وقاد العديد من المحاولات الهجومية بعد دخول لاعبه يوسف المساكني بدلا من خالد محمد والذي كاد ان يفتتح النتيجة لفريقه لولا يقظة حارس مرمى الغرافة قاسم برهان وتصديه لأغلب هذه المحاولات وكانت أبرزها في الدقيقة 45 بعد ان اصطدت كرته بالقائم وتابعها علي عفيف لكن قاسم برهان ابعدها للركنية.

كما نجح قاسم برهان في التصدي لتسديدتي محمد مونتاري وباولو ادميلسون في الدقيقتين 47 و49 ليحافظ على نظافة شباكه رغم افضلية الدحيل وضغطه المتواصل.

وأمام اهدار الفرص المتتالية للدحيل انتفض الغرافة وقاد أول محاولة هجومية في الشوط الثاني أنهاها لاعبه سفيان هاني في شباك الدحيل في الدقيقة 61 بعد تسديدة قوية غالطت كلود أمين حارس مرمى الدحيل، معلنا عن افتتاح النتيجة وتقدم فريقه الغرافة.

هذا الهدف أثار حفيظة لاعبي الدحيل، الذين توغلو بكل قوة في مناطق الغرافة ونجح محمد مونتاري في تعديل النتيجة وتقليص الفارق لفريقه في الدقيقة 66 بعد تلقيه كرة عرضية من اسماعيل محمد اسكنها شباك قاسم برهان حارس مرمى الغرافة.

وواصل الدحيل بحثه عن تعزيز تقدمه وفي الدقيقة 87 تمكن لاعبه باولو دي سلفا ادملسون من احراز الهدف الثاني بعد تلقيه كرة عرضية من احمد ياسر سددها قوية في شباك الغرافة معلنا عن ثاني أهداف الدحيل.

ورغم اضافة حكم المباراة حمد مقعد السبيعي لـ3 دقائق وقت بدل ضائع، انتهت المباراة بفوز الدحيل على الغرافة بهدفين لهدف.

_
_
  • الفجر

    04:18 ص
...