الخميس 11 ربيع الثاني / 26 نوفمبر 2020
 / 
06:15 م بتوقيت الدوحة

تدشين مركز تأشيرات قطر بالخارج في العاصمة الفلبينية

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء 25 سبتمبر 2019
جانب من الافتتاح
دشنت دولة قطر ممثلة في وزارة الداخلية  ووزارتي الصحة والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم، الأربعاء، مركز تأشيرات قطر بالخارج، في العاصمة الفلبينية مانيلا، والذي يأتي في إطار جهود دولة قطر الرامية لتسهيل وتبسيط إجراءات استقدام الوافدين بالدولة.

حضر التدشين سعادة السفير علي إبراهيم المالكي سفير دولة قطر لدي الفلبين، واللواء عبد الله سالم العلي مدير المكتب الفني بمكتب معالي وزير الداخلية  ، والرائد عبد الله خليفة المهندي، مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام ، والسيد علي محمد المير خبير العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية ، والدكتور ابراهيم الشعر مدير إدارة القومسيون الطبي بوزارة الصحة، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين. 

يأتي افتتاح مركز تأشيرات قطر في العاصمة الفلبينية مانيلا استكمالا لمشروع إنهاء إجراءات استقدام الوافدين من الخارج، وتعد الفلبين الدولة السادسة التي يتم تدشين مراكز تأشيرات قطر فيها بعد تدشين مراكز في خمسة دول هي سيريلانكا وبنجلاديش وباكستان والهند والنيبال والتي اثبتت نجاح كبير في تقديم خدمات متميزة وبصورة مبسطة وأكثر تقدما. 

وقال الرائد عبد الله خليفة المهندي أن هذا المركز يعد الاكبرمن نوعه حيث يقام على مساحة تقدر بـ 1800 متر مربع ومن المتوقع أن يستقبل يوميا اكثر من 350 مراجعا، ويضم مركز للتأشيرات ومستشفى قومسيون طبى كامل وخدمات البصمة وخدمات خاصة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية ، وذلك لتقديم خدمات تتعلق بتسجيل البيانات الحيوية وإجراء الفحوصات الطبية وتوقيع العقود الكترونيا وتوثيق المستندات والمؤهلات التعليمية بالإضافة الى خدمات أخرى سيستفيد منها الوافد .

 كما ستغطي المراحل القادمة للمشروع كافة أنواع التأشيرة بالإضافة إلى استقدام مستخدمي المنازل ومن في حكمهم ، وخدمات أخرى مميزة ، من خلال قناة موحدة، مما يوفر الوقت والجهد على المراجعين ، فبمجرد إصدار الموافقة المبدئية على التأشيرة من داخل دولة قطر، يمكن للمراجعين زيارة المركز لاستكمال الاجراءات .

 وأضاف الرائد عبدالله المهندي  المركز يعمل وفق إجراءات أكثر دقة وبما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية التي تضمن شفافية أكبر وإمكانية تحسين الاجراءات الأمنية بدقة للمراجعين، ويعمل المركز من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

حيث يقوم صاحب العمل في دولة قطر بالإجراءات اللازمة لاستخراج التأشيرة ليقوم المستقدم بحجز موعد عبر الإنترنت، ومن ثم زيارة المركز حيث يتطلب الحضور إلي المركز قبل الموعد بخمسة عشر دقيقة، وعند وصول المراجع الى المركز يتم التحقق من هويته ومن قائمة المستندات المطلوبة، ومن ثم يتم إصدار تذكرة انتظار ، بعدها يتم شرح شروط العقد، المتوفر بلغة الوافد الأم، ومن ثم يطلب منه توقيع عقد العمل الكترونيا. بعدها يتم إجراء القياسات الحيوية والفحوصات الطبية بالمركز، وبمجرد الانتهاء من كافة الإجراءات في مركز التأشيرات، يمكن للمراجع اختيار تتبع حالة طلبه عبر الإنترنت أو من خلال صاحب العمل في دولة قطر.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...