حقق تلفزيون قطر قفزة نوعية هائلة عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، حيث أسهم المحتوى الثري والمتنوع لباقة برامجه ومسابقاته فضلاً عن الأعمال الدرامية المميزة، في إحراز نسب مشاهدات مليونية ومعدلات تفاعل قياسية تجاوزت 25 مليون عملية خلال الأسبوع الأول من رمضان، ما يؤكد أن منصاته نجحت بامتياز في ترويج وإبراز ما يبث على الشاشة من أعمال، وإيصالها للجمهور في قطر وخارجها في قالب مختصر وشيق ومحترف يتناسب مع خصوصية منصات التواصل الاجتماعي.
وحرصت إدارة تلفزيون قطر على تقديم مخطط برامجي منوع خلال شهر رمضان المبارك، ليناسب مختلف أفراد الأسرة، وذلك من خلال باقة من البرامج الحوارية المباشرة والمسجلة والدينية والأعمال الدرامية التي تلائم طبيعة الشهر الفضيل، فضلاً عن المسابقات التي تحظى بتفاعل كبير، والتنويهات المميزة، التي تتنوع بين الصحي والديني والتوعوي.
** معدلات قياسية
وكمثال على حجم التفاعل الهائل من قبل الجمهور المحلي والخليجي والعربي مع محتوى تلفزيون قطر، سجل برنامج عمران الذي يتناول أوضاع النازحين السوريين وقصصهم المؤلمة ويقدمه الإعلامي سوار الذهب، تفاعلا كبيراً في شتى المنصات وخصوصاً في منصة الفيسبوك، حيث حقق أحد مقاطع البرنامج أكثر من 5.8 مليون مشاهدة، فضلاً عن وجود مقاطع أخرى تتراوح عدد المشاهدات فيها بين 2 إلى 4 مليون مشاهدة.
كما حصد مقطع من برنامج عمران لشاب سوري ينشد أنشودة الفكر يا إنسان من داخل إحدى حراقات البترول أكثر من 203 ألف مشاهدة و 389 إعادة تغريد و 1141 إعجاب عبر منصة تويتر.
** بلغة الأرقام
حققت صفحة تلفزيون قطر على موقع فيسبوك نسب مشاهدة عالية للغاية، حيث سجلت أكثر من 4 ملايين عملية تفاعل مع المحتوى من خلال الإعجاب والتعليقات، ووصل عدد مشاهدات فيديوهات البرامج المنوعة في الأسبوع الأول إلى أكثر من 13 مليون مشاهدة، كما وصلت منشورات الصفحة إلى أكثر من 9 ملايين شخص.
ونتيجة للمحتوى المميز، زاد عدد المتابعين لصحفة تلفزيون قطر على الفيسبوك بنسبة تتجاوز 13681% حيث سجلت إضافة 136,850 متابع في الأسبوع الأول من شهر رمضان.
وفي تويتر، سجل حساب تلفزيون قطر أكثر من 4 مليون عملية وصول تفاعل خلال الأسبوع الأول من رمضان، وحصد أكثر من 5000 إعادة تغريد وأكثر من 15 ألف إعجاب بالمحتوى و 19 ألف تعليق ومشاركة من الجمهور على التغريدات.
كما سجلت قناة تلفزيون قطر في اليوتيوب تفاعلاً كبيراً حيث تجاوز عدد المشاهدات 4 ملايين عملية خلال الأسبوع الأول. كما زاد عدد مشتركي القناة بأكثر من 10 آلاف شخص، وظهر محتوى تلفزيون قطر ما يقارب 40 مليون مرة خلال أسبوع واحد.
أما حساب تلفزيون قطر على إنستغرام، فقد حقق أيضاً تفاعلاً مميزاً خلال الأسبوع الأول من رمضان، وبلغ حجم التفاعل مع مقاطع الفيديو 1.2 مليون عملية كما حقق ملايين المشاهدات، وسجل الحساب زيادة في عدد المتابعين بأكثر من 7 آلاف إضافة.
كما سجل حساب تلفزيون قطر عبر منصة إنستغرام تفاعلاً بنسبة 578% مقارنة بالأسابيع السابقة حيث وصل عدد الإعجاب على المحتوى إلى أكثر من 64 ألف وتم كتابة أكثر من 68 ألف تعليق تضمنتها مشاركات مسابقاتنا اليومية وأكثر من 13 ألف عملية نشر للمحتوى من المتابعين.
وبجانب برنامج عمران، سجل أيضاً برنامج المسابقات "البوصلة" الذي يقدم جوائز تصل إلى 100 ألف ريال للفائزين، نسب تفاعل عالية، وخاصة على منصة إنستغرام حيث حقق نسب وصول تخطت 400 ألف عملية خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل.
كما حقق البرنامج الحواري "الغبقة" نسب مشاهدات عالية بين أفراد المجتمع، نظراً للمحتوى الثري الذي يقدمه كل ليلة في رمضان حيث يطرح للنقاش أهم وأبرز القضايا في المجتمع بشكل يتنوع بين المرح والجدية والبساطة، فهو نموذج بديل عن المجالس التقليدية في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، والبرنامج من تقديم حسن الساعي والفنان سعد بورشيد.