الأربعاء 12 رجب / 24 فبراير 2021
 / 
11:25 م بتوقيت الدوحة

341 مليون ريال أرباح «أعمال» في 2020

الدوحة - العرب

الثلاثاء 23 فبراير 2021
الشيخ فيصل بن قاسم

فيصل بن قاسم: حققنا نمواً في الإيرادات رغم جائحة كورونا 

أعلن شركة أعمال عن نتائج السنة المالية 2020، وارتفعت الإيرادات بنسبة 1 % لتبلغ 1,306.8 مليون ريال بعد الأداء القوي بقطاعي الإنتاج الصناعي والتجارة والتوزيع، بما يُظهر مرونة النموذج التجاري المتنوع، ونجاحه تحت أية ظروف، وتراجعت الأرباح الإجمالية 21.4 % لتبلغ 341.0 مليون ريال.
وانخفض صافي الربح قبل احتساب صافي أرباح الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة التي تم احتسابها بطريقة حقوق الملكية (الربح الأساسي)، بنسبة 25.8 % ليبلغ 192.9 مليون ريال قطري (مقارنة مع 259.9 مليون ريال خلال 2019).
وأكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة استجابة الشركة بفعالية على جميع المستويات خلال عام 2020، خاصة في مواجهة التحديات غير المسبوقة عالمياً التي فرضتها تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19). لقد استجاب موظفونا وبشكلٍ رائع، لأساليب العمل الجديدة، كما قامت شركاتنا التابعة بدورها في دعم المجتمعات المحلية خلال فترة الجائحة، وأظهر نموذج أعمالنا المتنوع مرونته وقيمته متمثلاً بأدائنا العام، حيث حققت الشركة على أساسٍ سنوي نمواً في الإيرادات بالرغم من الجائحة».
وأضاف: تأثرت النتائج المالية لشركة أعمال لهذا العام، ولا سيما أداء قطاعنا العقاري، بانخفاض تقييم العقارات، وقرارنا بإعفاء المستأجرين في كل من سيتي سنتر الدوحة وسوق الحراج. وعلى الرغم من التأثير المالي لهذا الأمر على أداء الشركة، فإننا نؤمن تماماً بأن هذا هو القرار الصائب الذي يجب اتخاذه.   من جانبه، أكد قال سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أعمال»: «في عامٍ مليءٍ بالتحديات بشكل استثنائي، كان الأداء القوي لشركة أعمال مدعوماً بقوة مركزها المالي، ونموذج أعمالها المتنوع، والذي ظهرت صلابته من خلال المرونة، وقدرة تكيفه الناجح مع الظروف المحيطة، جنباً إلى جنب مع تميز أداء فريق الإدارة بالشركة في هذه الظروف الصعبة، على مستوى المجموعة وعبر الشركات التابعة لها». وأضاف: لا يزال تحقيق التكامل ما بين نشاطات الشركة المختلفة جزءاً أساسياً من استراتيجية النمو لدينا، فإن بدء الإنتاج في مصنع سنيار لبكرات الكابلات الكهربائية في الربع الثالث من عام 2020 سيضيف قيمة إلى الشركات التابعة الأخرى ضمن قطاع الإنتاج الصناعي للشركة.

_
_
  • العشاء

    7:03 م
...