الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
03:21 ص بتوقيت الدوحة

سلام يجدد دعوته إلى معالجة فراغ منصب الرئاسة في لبنان

قنا

الثلاثاء 24 فبراير 2015
رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام
جدد رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، اليوم، دعوته للفرقاء السياسيين اللبنانيين إلى معالجة فراغ منصب الرئاسة الذي تشهده لبنان منذ شهر مايو الماضي.

وقال سلام، في تصريحات له اليوم،:" إن هناك خللا جوهريا في المسار الديمقراطي اللبناني يتمثل في فراغ منصب رئاسة الجمهورية اللبنانية"، داعيا إلى معالجة هذا الموضوع بشكل لا يتعارض مع تلبية حاجات اللبنانيين وتسيير شؤونهم، ولا يؤسس في الوقت نفسه لحالة جديدة خارج إطار النظام الديمقراطي.

وأشار إلى الأوضاع المضطربة في المنطقة وانشغال الدول القريبة والبعيدة بها، داعيا اللبنانيين إلى حل مشاكلهم بأنفسهم والشروع بمعالجة الاستحقاقات، وأولها الاستحقاق الرئاسي.

وحول الوضع الأمني في لبنان، أشار سلام إلى أن الحكومة اللبنانية وضعت منذ تشكيلها خطة أمنية شاملة في لبنان جرى تنفيذها على مراحل، مؤكدا أن الأمن متماسك في لبنان رغم التعثر في الأداء الحكومي.

وكان مجلس النواب اللبناني قد فشل في 18 فبراير الجاري وللمرة التاسعة عشرة على التوالي في غضون ما يزيد على تسعة أشهر، في انتخاب رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس المنتهية ولايته في الخامس والعشرين من شهر مايو الماضي، ميشال سليمان، وذلك نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة التي كانت مقررة آنذاك.

_
_
  • الفجر

    03:49 ص
...