الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
05:24 ص بتوقيت الدوحة

محمد اليوسف لـ العرب: متاحف مشيرب تجمع التراث والثقافة والتقنية الرقمية

الدوحة- العرب

الأربعاء 23 سبتمبر 2020
محمد اليوسف لـ العرب: متاحف مشيرب تجمع التراث والثقافة والتقنية الرقمية
أكد السيد محمد اليوسف، مدير العمليات في متاحف مشيرب، أن الأخيرة تستقبل العديد من الزوار في بيوتها التراثية الأربعة للتعرف عن قرب على مختلف جوانب الحياة في قطر قبل النهضة الاقتصادية التي شهدتها البلاد.

واستعرض اليوسف في تصريحات لـ«العرب» أهمية هذه البيوت في حفظ شواهد التراث القطري، ومراحل تطوره من خلال التركيز على قصة حي مشيرب التاريخي.

وتشمل بيت بن جلمود الذي يلقي الضوء على تجارة الرق في المنطقة، وإلى جانبه، يقع بيت الشركة الذي يعد مقر أول شركة نفط في قطر وأول بيت يجتمع به الرواد القطريون لقضاء فترات راحتهم القصيرة ثم بيت محمد بن جاسم الذي يروي ذكريات مشيرب القديمة كأحد المراكز الإجتماعية والتجارية آنذاك، وأخيرا بيت الرضواني الذي يتناول طريقة وأسلوب حياة الأسرة القطرية قديماً.

ونوه اليوسف بتطويع التكنولوجيا الرقمية الحديثة لخدمة الثقافة والتراث في المتاحف، من خلال تطبيق "متاحف مشيرب" الذي يوفر حلولا رقمية تسهل على المستخدم تجربة اكتشاف أبر شواهد التراث القطري في أقسام المتاحف المختلفة بطريقة حديثة. 

وأكد أن التطبيق متاحا للتحميل مجاناً عبر متجري بلاي ستور وآب ستور، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، على جميع الهواتف الذكية التي تشتغل بنظامي أندرويد وآي.أو.إس.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...