الثلاثاء 9 ربيع الثاني / 24 نوفمبر 2020
 / 
09:12 ص بتوقيت الدوحة

استثناء 6 فئات من وقف بدل سكن معلمي «العقود الداخلية»

علي العفيفي

الخميس 22 أكتوبر 2020
الوزارة أصدرت قراراً في سبتمبر الماضي بوقف بدل السكن لمعلمي العقود الداخلية


أكد مصدر بإدارة الموارد البشرية في وزارة التعليم والتعليم العالي، أن الوزارة قررت استثناء 6 فئات من وقف بدل السكن للمعلمين أصحاب «العقود الداخلية» الذين ليسوا على كفالة الوزارة.
وقال المصدر لـ «العرب» إن قرار الوزارة جاء بناء على مناشدات وصلت إليهم من المعلمين الذين تأثروا بهذا القرار، مؤكداً أن الوزارة بدأت في إجراءات الاستثناء يوم الاثنين الماضي.
وحصلت «العرب» على تعميم صادر من إدارة الموارد البشرية في الوزارة إلى مديري الإدارات والمدارس ورؤساء الأقسام والموظفين حدد فيه 6 فئات سيتم استثناؤهم من قرار وقف بدل السكن.
وحدد التعميم الفئات الستة من المعلمين بعقود داخلية، وهم أبناء القطريات، وحملة الوثائق القطرية، وغير القطرية المتزوجة من قطري، وغير القطري المتزوج من قطرية، والأم غير القطرية لأبناء قطريين، وحملة الإقامة الدائمة.
ووفقاً للتعميم الموقع باسم السيد عبدالعزيز علي الكعبي القائم بمهام مدير إدارة الموارد البشرية، فإن الوزارة طالبت من مديري الإدارات والمدارس بأن يتم رفع كتاب رسمي عن طريق مركز العمل باسم مدير إدارة الموارد البشرية مرفق بمستندات لتلك الفئات المستثناة، وهي صورة البطاقة الشخصية للموظف من الوجهين سارية المفعول، وصورة البطاقة الشخصية للأم القطرية أو الزوج القطري أو الأبناء القطريين، وصورة عن شهاد الميلاد، وشهادة من عمل الزوج في حال إذا كانت متزوجة.
وفي 8 سبتمبر الماضي، قررت وزارة التعليم والتعليم العالي، تعديل العقود الداخلية للمعلمين مع الوزارة وقف بدل السكن لمن ليس على كفالتها.
وذكرت الوزارة، في رسائل إلى المعلمين بـ «عقد داخلي» أنه «اعتباراً من راتب سبتمبر 2020 بعد أن تم اعتماد العقود الجديدة، والتي سترسل لكم للتوقيع عليها حسب الأصول.. ويعتبر هذا الإيميل بمثابة إشعار خطي لكل موظف منكم من تاريخ وصوله إليكم».
وقد وصف متضررون توقيت القرار بأنه «مفاجئ ولم يراعٍ الالتزامات المادية لهم، خصوصاً مع انطلاق العام الدراسي الجديد».

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...