نظمت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر متمثلة بقسم الإدارة والتسويق فعالية (اكتشف التسويق) بنسخته الثانية. واستهدفت الفعالية إعطاء جميع طلاب كلية الإدارة والاقتصاد نبذة عن علم التسويق من وجهة نظر السوق من خلال متحدثين محترفين في التسويق من السوق القطري بقطاعاته المختلفة. وحرصت الكلية على تأكيد أهمية مجال التسويق وفرص العمل المختلفة المتاحة في السوق القطري للخريجين، ومناقشة أحدث الاتجاهات في مجال التسويق. وقال الدكتور عبد الله فطيس المري، رئيس قسم الإدارة والتسويق بكلية الإدارة والاقتصاد «إن الكلية حريصة على تنظيم مثل هذه الفعاليات لتنمية مهارات الطلاب ومساعدتهم على معرفة كل ما هو جديد في مجال التسويق.
وأضاف: إن فعالية (اكتشف التسويق) أسهمت في تطبيق فكر التعلم التجريبي ومحو الفجوة بين الحياة الأكاديمية والعملية. وقالت الدكتورة داليا فراج، أستاذ التسويق ومنسق مقرر مبادئ التسويق بقسم الإدارة والاقتصاد: «إن فعالية «اكتشف التسويق» فرصة لطلاب كلية الإدارة والاقتصاد للتعرف على تخصص ومجال التسويق عن قرب من خلال حضور عروض تعريفية وشيقة من خبراء في هذا المجال من السوق القطري». وأضافت: «أهم الموضوعات التي تم التطرق إليها هو التسويق الرقمي وأهميته في السوق القطري والعالمي بالإضافة إلى فرص العمل المتاحة، ونحن حريصون في مقرر مبادئ التسويق على الاستعانة بأساليب مختلفة لتوصيل محتوى المادة للطلاب، فمثل هذه الفعاليات تحفز الطلاب على فهم محتوى المادة العلمية بشكل غير تقليدي».
وبدوره، قال فؤاد شحادة، مدير قطاع التسويق بشركة ريان للمياه الطبيعية: «نؤمن أن الطلاب هم الثروة الحقيقية في وطننا العزيز ونتطلع إليهم كقادة المستقبل، وجزيل الشكر لجامعة قطر منارة العلم والمستقبل في بلدنا الحبيب».
وشارك في تقديم الندوة العديد من الشخصيات العاملين في مختلف القطاعات فقدم كل من الأستاذ فؤاد شحادة، مدير التسويق لشركة مياه الريان، والسيد فراح طنوس، رئيس قسم الوسائط الرقمية بشركة إنتوج ميديل إيست جلسة بعنوان فرص وظيفية لطلاب التسويق، وقدم كل من السيدة شيخة الجبر، أخصائي اتصال أول في فودافون قطر، والسيد وسيم الكفارنة، أخصائي التسويق الرقمي في شركة الشريف القابضة جلسة بعنوان «رؤية من طالب تسويق متخرج».