السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
01:45 ص بتوقيت الدوحة

57 مليون ريال أرباح «المتحدة للتنمية» في الربع الأول

الدوحة - العرب

الخميس 22 أبريل 2021
تركي بن محمد الخاطر

 أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 57 مليون ريال، وإيرادات بقيمة 351 مليون ريال، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 46 مليون ريال، وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.013 ريال.
وأكد سعادة السيّد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، أن المتحدة للتنمية تسير بثبات في عام 2021 لتحقيق الإيرادات والأرباح الجيدة رغم التحديات التي يشهدها السوق العقاري». 
وأضاف: «سنواصل السعي لإنجاز المراحل التطويرية بأمان في جميع مشاريعنا، وتطبيق خطة عملنا التي ستضمن النمو المستدام للشركة، وخلق فرص جديدة ومصادر إيرادات على المدى الطويل ، ونتطلّع إلى المستقبل من حيث استمرار الأعمال التطويرية في مشاريعنا بجزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان». 


وأكد السيّد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، أن الأرباح المحققة للربع الأول من العام 2021 تعتبر جيدة من حيث مقاربتها لأرباح الربع الأول من 2020، والذي لم يكن هناك أثر سلبي جوهري لجائحة كورونا على السوق العقاري. 
 وأضاف شهدت الإيرادات الربع الأول من 2021 زيادة بنسبة 19% عن الربع الأول من 2020، بالإضافة إلى الانخفاض في المصاريف للربع الأول من 2021 عن مصاريف فترة المقارنة، مما يدلّ على كفاءة الشركة في إدارة وتنويع مصادر الدخل وتقليل المصاريف في ظل الظروف الحالية الصعبة.»
وأكد العثمان أن المجموعة المتنوعة من العقارات المبتكرة الموجودة في بيئة مجتمعية من الطراز الأول هي ما يميّز مشاريع الشركة المتحدة للتنمية، ويمنحها المرونة اللازمة لإدارة أعمالها بنجاح خلال هذه الفترات الصعبة. وهذا التميّز أصبح أكثر وضوحاً مع بدء مرحلة تسليم الوحدات السكنية في أبراج المتحدة، وأشار إلى استمرار العمل على طرح مجمّعات سكنية في جياردينو فيلاج، وفلورستا جاردنز، إلى جانب المشروع الأحدث للشركة والأرقى في الدوحة، جزيرة جيوان التي بدأت ملامحها بالظهور، فضلاً عن المشاريع التجارية كنادي كورنثيا لليخوت الجديد في بورتو أرابيا وفندق كورنثيا جزيرة جيوان قطر.  ولفت العثمان إلى الثبات في إنجاز المشاريع الجارية مع تطبيق أعلى معايير السلامة، ولم يتمّ تسجيل أي حادث يتسبب في تأخير العمل.
وختم العثمان: «إن النتائج المالية التي حققتها الشركة المتحدة للتنمية خلال الربع الأول مقبولة في ظل التحديات الهائلة، ونحن ماضون في مسار العمل الذي وضعته الشركة».

_
_
  • الفجر

    03:22 ص
...