أومودا وجايكو تحقق مبيعات قياسية في سبتمبر 2025

alarab
المزيد 21 أكتوبر 2025 , 01:25ص
الدوحة - العرب

أعلنت شركة سيلفر ليك موتورز، إحدى شركات المانع القابضة، عن تحقيق أومودا وجايكو مؤخراً في سبتمبر 2025 رقماً قياسياً جديداً في المبيعات خلال شهر واحد بفضل أدائها الاستثنائي في السوق، حيث بلغ حجم المبيعات العالمية 32.840 سيارة، وبلغ حجم الصادرات مستوى قياسياً جديداً. ومنذ انطلاق العلامة منذ 29 شهراً، تجاوز إجمالي مبيعاتها التجارية العالمية 630,000 سيارة. ومن يناير إلى سبتمبر، بلغ إجمالي حجم المبيعات 244.522 وحدة، بزيادة سنوية قدرها 39%، مما يرسخ مكانتها كواحدة من أسرع شركات السيارات الصينية الجديدة نمواً على مستوى العالم. معلقةً على هذا الإنجاز الجديد، أعربت السيدة بينغ دينغ، مديرة العمليات في سيلفر ليك موتورز، قائلةً: «تُمثّل المبيعات العالمية القياسية في سبتمبر إنجازاً هاماً لأومودا وجايكو، ونحن في سيلفر ليك موتورز نفخر بكوننا جزءاً من قصة النجاح هذه في قطر». وأضافت: «لقد لمسنا اهتماماً متزايداً من عملائنا في ما يتعلق بحلول التنقل المتطورة والمستدامة، لا سيما تلك التي لا تساوم على خصائص الأداء أو التصميم. ولذلك، نتطلع قدماً إلى طرح تقنية SHS (النظام الهجين الفائق) في السوق القطري مطلع عام ٢٠٢٦».
واختتمت: «بفضل ميزاتها المتطورة والمتقدمة مثل أوضاع القيادة الذكية، ونسبة استهلاك الوقود المنخفضة، وانتقالها السلس بين الطاقة الكهربائية ومحرك الاحتراق التقليدي، تُقدم تقنية SHS تجربةً مبتكرةً تُلبي تماماً احتياجات وتطلعات عملائنا الذواقة من عشاق السيارات المتطورة والصديقة للبيئة».
قيادة قطاع الطاقة الجديدة من خلال النمو المستدام المبني على التكنولوجيا المتطورة
أصبحت الطاقة الجديدة المحرك الأساسي لنمو أومودا وجايكو، حيث بلغ في سبتمبر حجم مبيعات طرازات مركبات الطاقة الجديدة 18.999 وحدة، ما يمثل 57% من إجمالي المبيعات. كما تجاوز من يناير إلى سبتمبر الحجم التراكمي للمبيعات مركبات الطاقة الجديدة 110.000 وحدة، من بينها، سجل طراز O5 SHS-H حجم مبيعات إجمالي تجاوز 10.000 سيارة في الأشهر الثلاثة الماضية، فيما حقق طراز J7 SHS مبيعات بلغت 6,471 سيارة في سبتمبر، مع حجم مبيعات تراكمي يتجاوز 70.000 وحدة هذا العام، تم تسليمها في وقت واحد في عشرة أسواق مختلفة، بما في ذلك المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وبولندا وماليزيا وتايلاند وأستراليا والبرازيل والمكسيك.
تعتمد أومودا وجايكو على نظام هجين فائق (SHS) لتحقيق استهلاك وقود منخفض للغاية ومدى طويل والتبديل السلس بين أوضاع الوقود والوضع الكهربائي البحت، وتحقيق التوازن بين الكفاءة العالية والحفاظ على الطاقة والأداء الآمن، وتزويد المستخدمين بتجربة قيادة طاقة جديدة استثنائية.
إنجازات شاملة في الأسواق الخارجية
وتعميق إستراتيجية العولمة
واصلت أومودا وجايكو تحقيق تقدم ملحوظ في الأسواق العالمية الرئيسية، حيث حققت في سبتمبر مبيعات قوية في مناطق مثل البرازيل والمكسيك وتايلاند والمملكة المتحدة. وفي السوق التايلاندية، تجاوز حجم المبيعات الشهرية 4000 وحدة، محققةً رقماً قياسياً جديداً في المبيعات المحلية. وعلى الرغم من التراجع العام في سوق السيارات الأوروبية، حققت العلامة نمواً معاكساً لحركة السوق، حيث بلغ حجم صادراتها 11.663 سيارة للسوق الأوروبية في سبتمبر. خلال عامين فقط بعيد انطلاقها، توسّعت العلامة لتكمل انتشارها العالمي.
التقدم المتوازي في مجالي الابتكار التكنولوجي وإستراتيجيات التوطين
من قلب صناعة السيارات الأوروبية إلى الأسواق المحتملة في جنوب شرق آسيا، ثم إلى الأسواق المتنوعة في الأمريكتين وأوقيانوسيا، تميزت أومودا وجايكو بنجاحها في تلبية احتياجات المستهلكين في مناطق مختلفة من خلال استراتيجيات التوطين الدقيقة والابتكار التكنولوجي.
التكنولوجيا الذكية وأنظمة المستخدمين:
ضمانة جديدة لنمو المبيعات في المستقبل
بالإضافة إلى أداء مبيعاتها المتميز، بادرت أومودا وجايكو أيضاً باتخاذ إجراءات فعّالة في مجال التكنولوجيا الذكية وأنظمة المستخدمين، حيث تعاونت مع فريق AiMOGA لإطلاق «روبوت Mojia»، وتقديم خطوة مبتكرة لم تُظهر فقط طموحها في مجال التكنولوجيا الذكية فحسب، بل تخطت ذلك لتوفر للمستخدمين تجربة تفاعلية استثنائية جديدة كلياً. كما تمكنت العلامة، من خلال تطبيق التكنولوجيا الذكية، من فهم احتياجات المستخدمين بشكل أفضل وتقديم خدمات وتوصيات مخصصة بالمنتجات، مما يعزز ولاءهم وانتماءهم. هذا، وينطلق رسمياً هذا الشهر، مؤتمر أومودا وجايكو لأنظمة المستخدمين تحت شعار «الابتكار المشترك، والتصميم المشترك»، والذي ستتعاون من خلاله العلامة مع المستخدمين لبناء نظام بيئي مستقبلي، وتعزيز رؤيتها التجارية المتمثلة بـ «المشاركة في بناء حياة رائعة مع الشباب».