«فرجينيا كومنولث» تنظم أمسية للتواصل مع الخريجات

alarab
محليات 21 يونيو 2011 , 12:00ص
الدوحة – العرب
استضاف مكتب علاقات الخريجين في جامعة فرجينيا كومنولث - قطر أمسية للتواصل تحت عنوان «السوق العربي»، للتواصل مع الخريجات وشبكة سيدات الأعمال في قطر. وقدمت الخريجة ريم آل ثاني التي تخرجت من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر العام الماضي محاضرة تحت عنوان «تحديات ومعتقدات العالم الحقيقي من خلال التصميم» وعبرت ريم عن تجربتها الخاصة ودور التصميم في حياتها وعملها. وشارك الحضور في لعبة «السوق العربي» والتي تهدف إلى تشجيع التواصل مع تسليط الضوء على قيمة المعلومات المشتركة والاتصالات المفتوحة والصادقة. تنطلق فكرة اللعبة من التداول الذي حصل على مدى القرن الماضي بين القبائل المختلفة في السعودية، حيث تم إعطاء كل فريق يمثل قبيلة كيسا من البضائع يحتوي على التمور والمجوهرات والأسماك والتوابل والمياه وغيرها، بالإضافة إلى معلومات تتضمن قيمة هذه البضائع للتداول بها، واستمرت كل جولة تقريبا 10 دقائق وكانت تمثل عقدا من الزمان (عشر سنوات) وفي نهاية كل جولة كان يتم الإعلان عن قيمة البضائع، وفي نهاية اللعبة تم الإعلان عن الفائز بالقبيلة الأكثر مالا، وكانت القبيلة الفائزة من نصيب الخريجتين سارة الهاشمي وباولا أورتيزوس. وقالت الخريجتان الفائزتان باللعبة إن العمل بروح الفريق ساعدتهما على الفوز باللقب. وقالت مريم البشري، إحدى خريجات جامعة فرجينيا كومنولث في قطر والمدير العام لـ biz-events: «الهدف من هذه الأنشطة هو تعليم المشاركات كيفية بناء علاقات جيدة والمحافظة عليها، وكيفية التواصل مع الناس مما يساعدهم على تحقيق أحلامهم وأهدافهم». وأضافت: «أرغب في أن أرى مزيدا من الناس يدركون ويفهمون أهداف وأنشطة بناء فريق العمل وكيفية تأثيرها على منظماتهم، مما يساعد المرء على التوصل إلى سبل تفاعلية للاهتمام والمتعة كذلك».