الإثنين 20 صفر / 27 سبتمبر 2021
 / 
05:15 ص بتوقيت الدوحة

حاضنة قطر تنظّم برنامج تدريب المستثمر.. تطوير الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الرياضة

الدوحة - العرب

الجمعة 21 مايو 2021

أعلنت حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، أول مسرعة للشركات الناشئة في قطاع الرياضة بالمنطقة التابعة لبنك قطر للتنمية، عن افتتاح باب التقديم لبرنامج تدريب المستثمر الملائكي المقرر عقده افتراضيًا يومي 24 و25 مايو 2021.
وتماشياً مع مهمة بنك قطر للتنمية، المتمثلة في تطوير القطاع الخاص في قطر وتنميته وتنويعه، أطلقت حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة برنامجاً تدريبياً لتطوير الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الرياضة في الدولة من خلال تمكين المستثمرين، ودعم الصناعة سريعة النمو. يلتزم بنك قطر للتنمية بتعزيز الاقتصاد المبني على الابتكار، ومكافأة المواهب الواعدة، واستقطاب اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال بهدف تعزيز الابتكار، ومساعدة الشركات الناشئة على تحقيق إمكاناتها، وذلك تماشياً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
ويقوم برنامج تدريب المستثمر الملائكي بتثقيف المستثمرين الجدد المهتمين بمجال تكنولوجيا الرياضة، وذلك بدعم من حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، من أجل الوصول إلى قاعدة الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الرياضة. ويعد الغرض من البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة يومين، مساعدة خبراء تكنولوجيا الرياضة المحليين والدوليين في تعلم كيفية الاستثمار في الشركات الناشئة، وبدء جولتهم الاستثمارية مع حاضنة ومسرّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة. وسيساهم البرنامج التدريبي في جلب المستثمرين الملائكيين المحليين والدوليين إلى شبكة حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، مما سيتيح لهم فرصة مقابلة الشركات الناشئة والتعاون معها، تحت مظلة حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة.
سيبدأ اليوم الأول من البرنامج التدريبي مع حلقة نقاش افتراضية الساعة 6 مساءً بتوقيت الدوحة يوم 24 مايو، بعنوان «الاستثمار والابتكار في تكنولوجيا الرياضة»، حيث سيناقش خبراء مرموقون في المجال من قطر والمنطقة دور التكنولوجيا في تغيير عالم الرياضة، وكيف تعمل الاستثمارات الضخمة على تعزيز الابتكار في مجال تكنولوجيا الرياضة. وستعقد ورشة عمل أخرى والتي سيُديرها ديفيد ستيرن، وهو مستثمر ملائكي بارز وذو خبرة عالية في مجال الرياضة وتكنولوجيا الرياضة، لتقدم للمشاركين رؤى حول الاستثمار الملائكي، وسوق تكنولوجيا الرياضة، والفاعلين الرئيسيين، فضلاً عن التحديات التي يواجهها القطاع. كما سيشارك مسيِّرو الورشة خبراتهم الخاصة مع المشاركين، مما سيوفر نهجاً عملياً للمستثمرين الملائكيين في مجال تكنولوجيا الرياضة.
ويشكل اليوم الثاني من البرنامج التدريبي منصة تواصل لمتخصصي الاستثمار في تكنولوجيا الرياضة، كما سيسهل اللقاءات بين المستثمرين والشركات الناشئة التابعة لحاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة الذين يسعون إلى زيادة رأس المال. سيكون المستثمرون قادرين على مشاهدة رواد الأعمال البارزين من خريجي برامج حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة والعرض التقديمي الحالي. وستتاح لهم الفرصة للقيام باستثماراتهم الأولى في الشركات الناشئة التابعة لحاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة.
تشمل حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة عدداً من الشركات الناشئة الناجحة والمبتكرة العالمية، بما في ذلك «كم توغثر»، الذين باعوا نظام التذاكر المدعوم من البلوك شين للمهرجانات المباشرة الرئيسية، وأنشأوا تطبيق «هيلث باسبورت» للحكومة اليونانية، مما يسمح للأفراد بالعودة بأمان إلى الأحداث. وتقدر قيمة شركة Fate eSports للرياضات الإلكترونية التي تعمل مع «eLigue 1»، بطولة اوبر ايتس الدولية للرياضات الإلكترونية التي ستقام في قطر، والبرازيل، واليابان، وساحل العاج، والمغرب، والولايات المتحدة. كما تشمل هذه الشركات «جيم كرافت»، بأكثر من 7.3 مليون دولار أميركي، وتشارك مع التكتلات العالمية «سامسونج» و»بريكور» و»سبونيكس»، التي تم استخدام تقنيتها في المسابقات الدولية الكبرى مثل بطولة أمم أوروبا 2020 لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وعدد من مقدمي خدمات البث الرئيسيين مثل «بنفيكا»، و»آر إم سي سبورت»، و»بي إن سبورتس»، إلى جانب عدد من أندية كرة القدم الرائدة.

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...