الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
05:21 ص بتوقيت الدوحة

فعاليات وزارة الصحة العامة في يوم الغذاء العالمي

الدوحة - قنا

السبت 20 أكتوبر 2018
وزارة الصحة تجري فحوصات للعين في المدارس والمراكز الصحية بمناسبة اليوم العالمي للبصر
شاركت وزارة الصحة العامة في الفعاليات التي جرى تنظيمها بمناسبة الاحتفال بيوم الغذاء العالمي، حيث قدم مثقفون صحيون من الوزارة جلسات تفاعلية ومحاضرات للزوار للتعريف بالدلائل الإرشادية للتغذية بدولة قطر وتسليط الضوء على أسلوب المحافظة على الأطعمة بطرق علمية وآمنة وصحية، والإجابة على أسئلة واستفسارات الزوار والمشاركين فيما يخص التغذية السليمة. 

وتعمل وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الصحي على تطبيق البرامج الخاصة بتحسين التغذية وتشجيع السلوكيات الصحية ، علما أن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018- 2022 تولي اهتماماً كبيراً بهذا الجانب، حيث خصصت هدفاً وطنياً لتحقيق تخفيض بنسبة خمسة بالمائة في معدل السمنة لدى الأطفال والمراهقين والبالغين.

كما تهدف الخطة الوطنية للتغذية والنشاط البدني لدولة قطر 2017-2022 إلى الحد من عوامل الإختطار التي تساهم في الإصابة بالأمراض المزمنة غير السارية والوفيات المرتبطة بها، حيث تصف الخطة حجم العبء المزدوج لسوء التغذية كما تسلط الضوء على ضرورة معالجة نقص المغذيات الدقيقة وضرورة الحد من ارتفاع نسبة الوزن الزائد والسمنة والأمراض غير الانتقالية المرتبطة بالنظام الغذائي. وللوصول إلى هذا الهدف يتم تطبيق سياسات وبرامج متعددة للحد من انتشار السمنة والوزن الزائد، وزيادة معدل النشاط البدني، وتحسين الحالة التغذوية. 

يذكر أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغذاء هذا العام والذى وافق 16 أكتوبر الجاري ركزت على مكافحة الجوع حول العالم ، وزيادة وعي المجتمع بهذه القضية وتشجيع الحكومات والأفراد على اتخاذ تدابير وسياسات لمكافحة الجوع في كافة المجالات الزراعية والصحية والتوعوية والإجتماعية.




_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...