الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
10:51 م بتوقيت الدوحة

اختتام ورشة علم النفس الرياضي بالأكاديمية الأولمبية القطرية

الدوحة - قنا

الخميس 20 أكتوبر 2016
الاكاديمية الأولمبية القطرية
اختتمت اليوم فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بعلم النفس الرياضي التي نظمتها الأكاديمية الأولمبية القطرية بالتعاون مع رابطة علم النفس الرياضي في آسيا وجنوب المحيط الهادئ الدولية ، والتي تأتي ضمن اجندة الاكاديمية لهذا الموسم .

وشارك في الورشة التدريبية التي أقيمت على مدى 5 أيام في مقر الأكاديمية في الغرافة اكثر من 25 متدرباً ومتدربة يمثلون جهات رياضية مختلفة في دولة قطر بالإضافة إلى عدد من لاعبي المنتخبات الوطنية السابقين. 

وشهدت الورشة محاضرات نظرية وانشطة تطبيقية وأمثلة رياضية واقعية في مختلف الرياضات الاولمبية بالإضافة إلى الأبحاث الميدانية.

كما تم تقديم عروض من قبل الدارسين لموضوعات علم النفس الرياضي تم تقييمها من قبل المحكمين في نهاية الورشة، حيث تم تسليم شهادات للمشاركين الذين اجتازوا الاختبارات والتطبيقات بنجاح اليوم في ختام الورشة.

وتوجه الدكتور علي البكري مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والطلابية وممثل رابطة علم النفس الرياضي في آسيا وجنوب المحيط الهادئ في دولة قطر واستاذ علم نفس الرياضي في قسم التربية البدنية بجامعة قطر سابقاً، بالشكر للمحاضرين في الورشة على ما قدموه من معلومات قيمة ونافعة للمشاركين.

وقال البكري إن علم النفس الرياضي له أهمية كبيرة في التحكم في الانفعالات النفسية لدى اللاعبين مما يؤثر وينعكس على الأداء الرياضي من خلال مواقف رياضية حاسمة في مسيرة اللاعبين خصوصاً في المنافسات المصيرية التي تؤدي إلى تغيير النتائج النهائية بحسب مقدرتهم على التحكم بالانفعالات النفسية ومهاراتهم النفسية الشخصية.

أ.س

_
_
  • العشاء

    7:27 م
...