السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
05:27 م بتوقيت الدوحة

الرئيس العراقي: الانتخابات المبكرة ستكون منطلقا للإصلاح وكبح الفساد

بغداد قنا

الخميس 20 أغسطس 2020
الرئيس العراقي برهم صالح AFP
قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن بلاده تسير بثقة نحو إجراء انتخابات مبكرة ستكون انطلاقة نحو الإصلاح وكبح الفساد.
وقال صالح، في كلمة اليوم بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة "نسير بكل ثقة لتلبية مطالب شعبنا في عراق مقتدر ذي سيادة وإجراء انتخابات مبكرة ستكون انطلاقة نحو الإصلاح المنشود وكبح الفساد وبناء دولة ديمقراطية قوية ومزدهرة تحقق الحياة الحرة لأبناء شعبنا".
وكان مجلس النواب العراقي (البرلمان)، قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن قانون الانتخابات في البلاد أصبح جاهزا بعد أن أكملت اللجنة القانونية ملاحظاتها، بما يلبي طموحات الشعب وضمان مستقبل أفضل للشباب.
ويأتي ذلك فما أعلن السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، مؤخرا أن السادس من شهر يونيو المقبل، سيكون موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة في البلاد.. ووعد بإجراء انتخابات نزيهة وعادلة تنتج مجلس نواب يمثل إرادة الشعب العراقي وتطلعاته.
وفي شأن عراقي آخر، كشف بيان للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في البلاد اليوم، عن أن حالات ومحاولات الاغتيال للناشطين المدنيين بلغت 9 حالات خلال الشهر الجاري، وعبرت عن أسفها وقلقها من تزايد تلك الحالات.
وطالبت المفوضية، رئيس الوزراء، بالحفاظ على حياة الناشطين والمتظاهرين، مشددة على أن "تقاعس الأجهزة الأمنية عن ممارسة دورها في حماية المواطنين والناشطين يضع علامات استفهام كبيرة حول دور تلك الأجهزة وسبب تخليها عن واجباتها تجاه أمن المجتمع والمواطن".

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...