الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
07:16 م بتوقيت الدوحة

تقديراً لجهوده في تعزيز علاقات البلدين.. أميركا تمنح محمد بن عبد الرحمن أعلى وسام للخدمة العامة المتميزة

واشنطن - قنا

الثلاثاء 19 يناير 2021
سفيرنا في واشنطن تسلّم الوسام

منحت الولايات المتحدة الأميركية -ممثلة بوزارة الدفاع الأميركية- سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة، والذي يعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها الولايات المتحدة لمسؤولين أميركيين ومسؤولين في حكومات الدول الصديقة.
ويمنح الوسام تقديراً للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه.
وقام سعادة السفير روبرت اوبراين -مستشار الأمن القومي الأميركي- بتسليم الوسام لسعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأميركية.
وأكدت وزارة الدفاع الأميركية أن منحها هذا الوسام الرفيع لسعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يأتي تقديراً لجهوده الدبلوماسية المتميزة لتعزيز العلاقات بين دولة قطر والولايات المتحدة والتزامه بالتعاون والتعاضد مع الولايات المتحدة عبر مجموعة من المجالات.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية إن دعم سعادة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية للولايات المتحدة كحليف رئيسي لدولة قطر أدى إلى خلق فرص شراكة جديدة.
وأثنت وزارة الدفاع الأميركية على دور سعادته في تحقيق السلام في أفغانستان، وأكدت أنه لعب دوراً رئيسياً في دعم جهود السلام في أفغانستان والنهوض بها، ولا سيما قيادته الدبلوماسية التي لعبت دوراً أساسياً منذ عقود في تحقيق أكبر قدر من التقدم نحو السلام في أفغانستان، بما في ذلك التوقيع على الاتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان في التاسع والعشرين من فبراير من العام 2020، وكذلك انطلاق عملية السلام الأفغانية في الثاني عشر من سبتمبر الماضي.
وأكدت وزارة الدفاع الأميركية أن سعادة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عمل بلا كلل من أجل تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، من خلال جهوده لحل الخلاف الخليجي.
ويُعد وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة أعلى وسام يمنحه وزير الدفاع للشخصيات الوطنية والشخصيات السياسية والعسكرية في الحكومات الأجنبية، وجرى إقرار واعتماد الوسام في عام 1947 من أجل تقدير الخدمة المتميزة بشكل استثنائي ذات الأهمية لوزارة الدفاع ككل أو الخدمة المتميزة ذات الأهمية الاستثنائية.
ويمنح هذا الوسام تقديراً للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه، كما يمنح أيضاً تقديراً لما بذلته الشخصيات التي تحصل عليه من تضحيات كبيرة خدمة للوطن، ونتيجة للمسؤولية الكبرى والعامة التي قامت بها تلك الشخصيات خلال أدائها لمناصبها.
ويشكل منح الوسام إقراراً من وزارة الدفاع الأميركية بمدى ما حققته الشخصيات من إنجازات وإسهامات يؤهلها لكي تحظى بهذا التقدير.
ومنح هذا الوسام في السابق لرؤساء الولايات المتحدة السابقين: باراك أوباما، وجورج دبليو بوش، وبيل كلينتون، وغيرهم من الشخصيات البارزة.

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...