الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
11:17 م بتوقيت الدوحة

بعد مباراة مجنونة أمام الدحيل.. العربي بطل كأس قطر لليد

سليمان ملاح

الثلاثاء 18 مايو 2021

توج العربي بطلاً لكأس قطر لكرة اليد للرجال، بعد فوزه على الدحيل برميات الجزاء (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 25/25 في مباراة مجنونة مليئة بالإثارة والندية. حضر المباراة النهائية أحمد الشعبي رئيس الاتحاد، ومحمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد، وخليفة تيسير أمين السر المساعد، وحمد النعيمي عضو الاتحاد، ويعتبر هذا اللقب الأول للعربي في تاريخه. وتم التتويج وتسليم الكأس ضمن الإجراءات الاحترازية. يشار إلى أن السد يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث أحرز اللقب ثماني مرات، ويليه الأهلي الذي حصل على اللقب خمس مرات، ثم الجيش خمس مرات، ثم الريان ثلاث مرات، ثم الدحيل مرتين، والعربي مرة واحدة، وفيما يلي تفاصيل المباراة:
جاءت بداية المباراة قوية بين الفريقين، وحقق العربي أفضلية نسبية، المباراة جاءت قوية ومثيرة منذ البداية، حيث افتتح مروان ساسي التسجيل للعربي من رمية جانبية، وذلك في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، قبل أن يعدل رافاييل كابوتي النتيجة من تصويبة صاروخية بالدقيقة الرابعة. واعتمد العربي على الدفاع الكلاسيكي على مستوى الخط 6-0 مع التحول السريع للهجمة المرتدة في حال افتكاك الكرة، وهو ما جعله يوسع الفارق تدريجياً إلى هدفين ثم ثلاثة أهداف على مستوى النتيجة 9-6 في الدقيقة 20 ، و11-8 في الدقيقة 25، قبل أن يرفع الفارق إلى 4 أهداف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 14-9.
واصل العربي سيطرته في الشوط الثاني مستغلاً كثرة الأخطاء التي وقع فيها دفاع الدحيل، وخاصة على مستوى الدائرة، إلى جانب تألق لاعبي الدحيل، وعلى رأسهم فرانكيس، ويوسف بن علي، ومبارك البوعينين، والمحترف المصري علي زين إلى جانب التصديات الحاسمة للحارس المخضرم دانيال ساريتش، لكن الدحيل لم يستسلم إلى آخر الدقائق، قبل أن يعدل النتيجة في الدقيقة 29 على مستوى النتيجة 25 -25 لتنتهي المباراة في شوطيها بالتعادل 26-26 ويلجأ الفريقان إلى رميات الجزاء التي ابتسم فيها الحظ للعربي بنتيجة 4-2.

أحمد الشعبي: الفريقان استحقا التتويج

قدم أحمد الشعبي، رئيس اتحاد اليد، التهنئة إلى مجلس إدارة نادي العربي، كما بارك للجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين بمناسبة تتويج الفريق بكأس قطر، وقال: الفريقان قدما مباراة كبيرة، ولكن العربي حسمها برميات الجزاء، بعد أن قدم مستويات قوية من البداية إلى النهاية، وبالتالي التتويج جاء مستحقاً على الرغم من المنافسة الشرسة التي وجدها من جانب فريق الدحيل الذي قدم بدوره مباراة كبيرة، وكان قريباً هو الآخر من التتويج، وكلنا نعرف أن رميات الجزاء فيها نسبة كبيرة من الحظ.
واعتبر الشعبي أن ما حققه العربي إنجاز يستحق الإشادة عليه، وتمنى رئيس اتحاد اليد التوفيق لجميع الفرق التي لم يحالفها الحظ في الموسم الحالي أن تقدم الأفضل في بطولة كأس سمو الأمير.
كما أثنى الشعبي على المستوى الذي شهدته المباراة النهائية أمس بين الدحيل والعربي، وقال إن المستوى يؤكد تصاعد مستوى كرة اليد القطرية، وأشاد بمستوى فريق الدحيل وصيف البطولة، وقال الدحيل كان منافساً قوياً للعربي حتى اللحظة الأخيرة من المباراة، مما يعكس التنافس الكبير، وقمة الإثارة التي استمرت للدقائق الأخيرة.

محمد جابر الملا: مبروك للعربي

بارك محمد جابر الملا تتويج العربي بكأس قطر لرئيس النادي ونائبه وجميع منتسبي النادي، وقال للدحيل: شكراً لكم ما قصرتوا قدمتم مباراة في القمة، ونتمنى حظاً أوفر لجميع الأندية ببطولة كأس سمو الأمير. وأضاف: لقد أوفت المباراة النهائية بوعودها، حيث شهدنا مباراة في القمة مليئة بالإثارة والندية، وكانت المنافسة شديدة بين اللاعبين، لكن اللقب اختار العربي بعد أن آلت المباراة إلى رميات الجزاء.
وقال: العربي لم يحالفه الحظ منذ سنوات طويلة في الفوز بكأس هذه البطولة، ولكن جاء اليوم الذي كلل فيه جهوده بالصعود على منصة التتويج، وهذا يعود لوقوف إدارة النادي خلف الفريق، وجهود الجهازين الفني والإداري واللاعبين.

يوسف بن علي: اللاعبون لم يقصروا

أعرب يوسف بن علي لاعب العربي عن سعادته الكبيرة للفوز بكأس قطر، وقال: الحمدلله على الفوز، نشكر جميع اللاعبين الذين لم يقصروا وقدموا كل ما لديهم من جهد في هذه المباراة، حيث واجهنا منافساً قوياً كان الند للند، واستطاع أن يعود في النتيجة، وهذا إن دل فإنما يدل على أنه كان هو الآخر يطمح للتويج، لكن عزيمة الشباب وحرصهم على الفوز رشحت كفتنا للتتويج بالكأس.
وأضاف: سعادتي كبيرة بالفوز والتتويج بكأس قطر الذي تدخل خزينة النادي لأول مرة، ونقدم التهنئة للجميع.

مبارك السليطي: نبارك لكل منتسبي النادي

قال أحمد مبارك السليطي مدير فريق العربي: مبروك التتويج بهذه الكأس التي تدخل خزينة النادي لأول مرة، وأغتنم هذه الفرصة لكي نبارك لرئيس النادي، وكل منتسبي النادي والجماهير العرباوية، مؤكداً أن العربي نجح في حصد البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وهو إنجاز رائع ومشرف، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تحقيق اللقب بعد نهائي صعب أمام الدحيل، لكنه توج بالوقوف فوق المنصة وحصد الكأس.

«فلسطين في قلوبنا»

فلسطين في قلوبنا، كان عنوان المباراة التي جمعت بين ناديي الدحيل والعربي، ضمن نهائي كأس قطر، ولبس لاعبو نادي الدحيل ونادي العربي وشاحاً يحمل علم دولة فلسطين المحتلة، وذلك قبل بداية المباراة، كما تم وضع لافتة داخل أرضية الملعب كُتب عليها «فلسطين في قلوبنا» للتعبير عن تضامنهم مع ما يحدث للفلسطينيين في هذه الأيّام من انتهاكات بحقّهم من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي. كما حمل أحمد الشعبي -الذي تابع المباراة- وشاح علم فلسطين تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

_
_
  • العشاء

    7:58 م
...