الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
12:45 م بتوقيت الدوحة

جاسم البوعينين نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021

تم تعيين سعادة جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وذلك بعد ترشيحه من قبل اللجنة الأولمبية القطرية وموافقة المجلس الأولمبي الآسيوي.
وفقًا للوائح المجلس الأولمبي الآسيوي، فيحق للجنة الأولمبية القطرية تسمية مرشح لهذا المنصب، بعد فوز مدينة الدوحة بتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2030.
وشغل سعادة جاسم البوعينين منصب الرئيس التنفيذي للجنة ملف الدوحة 2030، وسيكون جزءاً من استعدادات دولة قطر لهذا الحدث الآسيوي الكبير.
 وفي هذا الصدد، قال سعادة جاسم البوعينين: «يشرفني أن أعمل كنائب لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وأتوجه بالشكر إلى رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح، وأسرة المجلس الأولمبي الآسيوي على هذه الفرصة، للمساهمة في مستقبل رياضي أكثر إشراقاً لقارة آسيا، كما أعرب عن امتناني وتقديري لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، على ترشيحي وتكليفي بتمثيل الدوحة 2030 في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي».
كما أكدنا خلال عرضنا لملف الدوحة 2030، فإن قطر مستعدة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية من الآن؛ لذلك نحن قادرون على الاستخدام الأمثل لبنيتنا التحتية، والاستثمار في تطوير الرياضة في جميع أنحاء القارة.
إنني أتطلع إلى العمل مع زملائي في المجلس التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، واللجان الأولمبية الوطنية في آسيا؛ لضمان خلق الدوحة 2030 إرثاً إيجابياً للقارة الصفراء.
بعد هذا القرار، ينضم سعادة جاسم بن راشد البوعينين، إلى سعادة د. ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، كنائب للرئيس في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي.

_
_
  • العصر

    3:06 م
...