حصد بنك قطر الدولي الإسلامي جائزة «أفضل بنك في قطر في ابتكار الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول للعام 2025»، والتي تمنحها مجلة «غازيت العالمية»، تقديراً للإنجازات البارزة التي حققها البنك في تقديم خدمات مصرفية متطورة عبر الهاتف المحمول، وتعزيزاً لمكانته الريادية في القطاع المصرفي.
وتأتي هذه الجائزة تتويجاً لجهود متواصلة بذلها الدولي الإسلامي في تطوير خدماته عبر تطبيق الجوال المصرفي، الذي يوفر تجربة متكاملة وسلسة للعملاء، تتيح لهم إجراء معظم معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة، بسهولة وسرعة، وبأعلى مستويات الأمان والموثوقية.
وقد أشادت مجلة «غازيت العالمية» في حيثيات منحها الجائزة بالبنك، مشيرة إلى أن الدولي الإسلامي أثبت تفوقه في الابتكار بمجال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، حيث قام بإعادة تعريف تجربة العميل الرقمية، من خلال إطلاق خدمات ذكية وشاملة تخدم مختلف فئات العملاء، مستنداً إلى بنية تقنية متقدمة واستثمار استراتيجي في التحول الرقمي».
ويشمل تطبيق الجوال المصرفي للدولي الإسلامي باقة واسعة من الخدمات، من أبرزها فتح الحسابات، تحويل الأموال محلياً ودولياً، دفع الفواتير، إدارة البطاقات، التمويل وإعادة جدولة التمويل وغير ذلك الكثير من الخدمات الضرورية للعملاء.
وبهذه المناسبة قال الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي: «نحن فخورون بهذا التقدير الجديد الذي يعكس التزامنا المتواصل بتقديم تجربة مصرفية متطورة لعملائنا، عبر تطبيق الجوال المصرفي الذي يعد من المنصات المصرفية الرقمية المتقدمة في قطر والمنطقة، إن هذه الجائزة تشجعنا على المضي قدماً في الابتكار وتعزيز القيمة المضافة التي نوفرها لعملائنا من خلال التكنولوجيا».
وأضاف: «نحن نؤمن بأن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول لم تعد خياراً بل ضرورة في عصر التحول الرقمي، ولهذا نضعها في قلب استراتيجيتنا، ونواصل تطويرها لتكون أكثر شمولاً ومرونة، وتستجيب بكفاءة لاحتياجات عملائنا المتنوعة.»
وتابع: «لقد حرصنا في الدولي الإسلامي على أن يكون تطبيق الجوال المصرفي منصة متكاملة تلبي احتياجات جميع العملاء، بدءاً من أبسط العمليات اليومية وصولاً إلى إدارة التمويل والاستثمار. ونعمل باستمرار على تحديث التطبيق وإضافة خصائص ذكية بناءً على ملاحظات وتجارب المستخدمين، بما يعزز مستوى التفاعل ورضا العملاء».
ونوه د. الشيبي إلى أن النجاح في هذا المجال لا يتوقف عند مجرد إطلاق منصة للخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال بل يكمن في القدرة على تطوير منظومة مصرفية رقمية شاملة تتكامل مع بقية خدمات البنك، وتواكب التوجهات العالمية في الحوكمة الرقمية والأمن السيبراني».
كما أكد على أن البنك ملتزم بالاستمرار في هذا المسار لتقديم تجربة مصرفية رقمية رائدة تلبي متطلبات العملاء وتطلعاتهم وتشكل إسهاماً في تطوير خدمات الصيرفة الإسلامية التي يعتبر الدولي الإسلامي أحد روادها البارزين.