السبت 14 ربيع الأول / 31 أكتوبر 2020
 / 
12:54 ص بتوقيت الدوحة

مباراة فاصلة لحسم لقب الدوري حال تساوي الدحيل والريان في عدد النقاط

الدوحة - قنا

الإثنين 17 أغسطس 2020
مباراة فاصلة لحسم لقب الدوري حال تساوي الدحيل والريان في عدد النقاط
قررت مؤسسة دوري نجوم قطر تجهيز منصتين للتتويج بالدرع، في ملعبي جاسم بن حمد بنادي السد، واستاد الجنوب المونديالي، وكذلك درعين لتتويج أحد فريقي الدحيل أو الريان عقب مباريات الأسبوع الأخير من بطولة دوري نجوم QNB، وذلك بعد أن تواصل التنافس بينهما حتى الجولة الـ22 الأخيرة من الدوري.
وتقرر أن تكون هناك مباراة "فاصلة " تقام بعد 72 ساعة من نهاية هذه الجولة، في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط بين الريان والدحيل.
وفي حالة خسارة الدحيل أمام الأهلي، وتعادل الريان مع الوكرة، خلال الجولة الأخيرة ففي هذه الحالة يتساوى الفريقان في رصيد 50 نقطة وطبقا للائحة يتم تأجيل حسم لقب بطل الدوري من خلال مواجهة فاصلة.
يذكر أن صراع التتويج بلقب الدوري لازال قائما بعد نهاية مباريات الجولة الـ21 من المسابقة، حيث نجح الدحيل متصدر الترتيب في تحقيق فوز صعب على الخور بهدف دون مقابل.
وفي المقابل واصل الريان التمسك بالمطاردة، بعد أن تمكن من الفوز على الشحانية بهدف من ركلة جزاء سجله الجزائري ياسين براهيمي.
وأصبح مصير فريق الدحيل بيده، ففي حال الفوز على الأهلي سيتوج رسميا باللقب بغض النظر عن نتيجة مواجهة الوكرة والريان، بينما يحتاج الأخير إلى الانتصار مع انتظار خدمة جليلة من الأهلي لخطف اللقب.
ويلتقي الدحيل والأهلي على ملعب الجنوب يوم الجمعة المقبل، وفي نفس التوقيت يلعب الريان مع الوكرة في جولة الحسم الثانية على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.. ويتصدر فريق الدحيل بطولة الدوري القطري برصيد 49 نقطة، وبفارق نقطة عن فريق الريان صاحب المركز الثاني.
وجاء قرار إقامة المباراتين في نفس الموعد على اعتبار أن المنافسة لا زالت متاحة للفريقين، ويمكن تتويج أي منهما بلقب بطولة الدوري.

_
_
  • الفجر

    04:21 ص
...