الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
10:11 م بتوقيت الدوحة

حاضنة قطر للأعمال تطلق الفوج الـ12 من برنامج "ريادة الأعمال الانسيابية" مع 60 شركة ناشئة

الدوحة- بوابة العرب

الأحد 17 فبراير 2019
حاضنة قطر للأعمال تطلق الفوج الثاني عشر من برنامج "ريادة الأعمال الانسيابية" مع 60 شركة ناشئة
أطلقت حاضنة قطر للأعمال، التابعة لبنك قطر للتنمية، الفوج الثاني عشر من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية في 17 فبراير 2019.

ويعد برنامج ريادة الأعمال الانسيابية أحد أكثر البرامج نجاحاً من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يجذب المئات من الطلبات في كل فوج، ويتجاوز عدد الخرجين منه 420 خريجاً حتى اليوم. ومن بين أكثر من 800 طلباً تم تقديمه للانضمام للفوج الثاني عشر من البرنامج، تم بعناية اختيار 60 شركة ناشئة، يمثلها رواد الأعمال الواعدون في قطر.

ويركز البرنامج على تمكين رواد الأعمال وتزويدهم بالأدوات والتدريب العملي والمعرفة اللازمة لتحويل أفكارهم التجارية إلى واقع ملموس، وذلك تماشياً مع مهمة الحاضنة المتمثلة في تطوير شركات قطرية بقيمة 100 مليون ريال قطري.

وبهذه المناسبة صرح السيد حمد بن دشن القحطاني، المدير العام لحاضنة قطر للأعمال: "أود أن أغتنم هذه الفرصة للترحيب بالفوج الجديد من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية. لقد تمكنت حاضنة قطر للأعمال من المساهمة في تأسيس أكثر من 160 شركة ناشئة على مدار السنوات الخمس الماضية، والطاقة التي يتمتع بها هذا الفوج مميزة بالفعل. ولا شك في أننا نتطلع جميعاً لأفكارهم التي ستتطور خلال الأسابيع المقبلة، فقد تخرج قصة النجاح القطرية التالية من هذه الدفعة."

وأضاف قائلاً: "بجهودنا وبدعم بنك قطر للتنمية لتطوير الجيل التالي من رواد الأعمال الناجحين في قطر ولتعزيز القطاع الخاص، كان لحاضنة قطر للأعمال فخر المساهمة في المكانة التي احتلتها قطر ضمن مؤشر ريادة الأعمال العالمي، الذي تصدرت قطر المرتبة الأولى فيه على صعيد المنطقة، فيما احتلت المرتبة 22 عالمياً، ونحن لا ندخر جهداً لمواصلة ترسيخ هذه المكانة الريادية."

وستعمل الشركات القطرية الناشئة والطموحة ضمن الفوج الثاني عشر من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية على تطوير أفكارها وتحويلها إلى شركات ناشئة قائمة مستفيدة من منهجية "العمل الانسيابي"، مع التركيز على مرحلة "التحقق من العملاء" بشكل خاص. وفي نهاية البرنامج الذي يمتد على مدار 10 أسابيع، سيحصل رواد الأعمال المشاركون على فرصة الحصول على الاحتضان (الذي يتضمن توفير التمويل الذكي، ومساحات للعمل، والتدريب) وذلك من خلال تقديم أفكارهم التجارية المصقولة أمام لجنة تحكيم خلال يوم عرض المشاريع، والمقرر عقده في 1 مايو.




_
_
  • العشاء

    7:07 م
...