الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
04:25 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح مطعم ومقهى "بروق" بفندق المرقاب بسوق واقف

الدوحة- محمد الجبالي

السبت 17 يناير 2015
مطعم ومقهى "بروق"

احتفلت مجموعة " لريدا" القطرية - بالتعاون مع مجموعة فنادق سوق واقف - بافتتاح مطعم ومقهى "بروق" وذلك بفندق "المرقاب" بسوق واقف، في سياق الرغبة على منح الفرصة للشباب القطري من رجال الأعمال على تنفيذ الأفكار الجديدة التي تساهم في الترويج للسياحة.

وأكد "محمد أحمد المري" مدير فروع مجموعة "لريدا" أنه طرح الفكرة مع مجموعة فنادق سوق واقف قبل 4 شهور تقريبا.

وقال :"الإدارة منحتني فرصة لتجهيز فكرة جديدة؛ للاستفادة من هذا المكان الموجود داخل فندق المرقاب، وبعد التشاور مع بعض الشركاء والأصدقاء قررنا أن يتم تجهيز هذا المكان "كافية ومقهى" عصري بلمسة قطرية وبشكل غير تقليدي ".

وشكر إدارة مجموعة فنادق سوق واقف على دعمه لهذه الفكرة، وتأكيد منح الفرصة للشباب القطري على الاستثمار في هذا المجال.

وأوضح أن المكان يقدم الأكلات التقليدية ولكن بشكل عصري بحيث لا تؤثر على طعمها، وأيضا يحدث ذلك في المشروبات الموجودة في سوق واقف، التي تتميز بأنها تعبر عن التراث القطري .

الأسعار

وعن الأسعار أشار "المري" إلى أنه اتفق مع المجموعة التي ستدير المشروع على ضرورة أن تكون الأسعار أقل من الموجودة في سوق واقف، بالإضافة إلى الخدمة المميزة؛ وذلك من أجل تشجيع الإقبال على المكان .

وأعلن "المري" أن الدخول في مثل هذه المشاريع الجديدة من جانب الشباب القطري مهم ومفيد للغاية؛ للجانب السياحي خاصة وأن منطقة سوق واقف معروف عنها بكثافة الزيارات من جانب الوافدين إلى قطر .

وقال:" نحن كشباب قطري يريد الاستثمار في مثل هذه المشاريع المتوسطة والصغيرة نرغب في تقديم كل ما هو جديد؛ لدعم الاقتصاد الداخلي والحركة السياحية، خاصة وأن البلد مقبلة على سنوات مهمة للغاية قبل استقبال مونديال 2022 وهو ما يتمثل في إقامة العديد من المشروعات الكبرى ".

وشدد أيضا على أن الخدمات الفندقية المقدمة للسياح والزوار الوافدين إلى قطر خلال السنوات المقبلة ستكون بمثابة الشغل الشاغل لكافة العاملين في هذا المجال على اعتبار أن البلد تستقبل سنويا عددا كبيرا من الزوار سواء المقيمين أو المؤقتين، وهو ما يتطلب مزيدا من الخدمات المميزة والتي تسير في اتجاه الأسعار المعقولة، وأيضا المعبرة عن التراث القطري الأصيل .

ويتواجد فندق "المرقاب" في مكان مميز بسوق واقف ويحظى بأهمية كبيرة من جانب زوار قطر، خاصة وأن الكثيرين يرغبون في التواجد بمكان قريب من السوق أو داخله؛ للاستمتاع بكل ما هو موجود فيه بشكل يومي.

يذكر أن مجموعة فنادق سوق واقف قد حققت نسبة أشغال مرتفعة خلال العام المنقضي حيث وصلت إلى %90 وذلك بمعدل نمو يبلغ %30 مقارنة مع العام 2013.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...