الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
10:12 ص بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يحضر ختام منتدى الدوحة

الدوحة - قنا

الأحد 16 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يحضر ختام منتدى الدوحة
حضر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ختام أعمال منتدى الدوحة 2018 في دورته الثامنة عشرة التي عقدت تحت عنوان "صنع السياسات في عالم متداخل" بفندق شيراتون الدوحة مساء اليوم.

حضر الختام عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين من الدول العربية والأجنبية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.

كما حضر الختام عدد من قادة الفكر والأعمال والأكاديميين والإعلاميين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية وقيادات من القطاع الخاص وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وألقى سعادة السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها أن منتدى الدوحة شكل حيزا يخدم الحوار العالمي بشأن تحديات حيوية تواجه عالم اليوم، مشددا على أهمية الحوار وفتح فضاءات لتبادل الافكار، وخلق مسار للتفكير الابداعي، والوصول إلى أرضية مشتركة بين الأطراف في العالم، لافتا إلى أن منتدى الدوحة يمكن أن يمثل فرصة لتحقيق ما نصبو إليه، خاصة فيما يتعلق بوقع التكنولوجيا على مستقبل العالم.

وبين سعادته أن العالم يحتاج إلى استثمار في مجال التعليم لتوفير تعليم مختلف، مشيدا في هذا الصدد بدور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في مجال التعليم على مستوى قطر والعالم.

وأشار إلى أن العالم يواجه تحديات جمة لا يمكن لأي دولة بمفردها أن تضع حلولا لها، وعلى رأسها ظاهرة تغير المناخ التي باتت معالمها بادية في تقلب الطقس وارتفاع منسوب المياه، وذوبان الجليد، وهي ظواهر قد يكلف الفشل في مواجهتها 21 تريليون دولار بحلول منتصف القرن الجاري، بالإضافة إلى تحديات أخرى تواجه العالم، مثل تلك المتعلقة بالهجرة وتدفق اللاجئين وتنامي النزاعات التي تتشابك فيما بينها على نحو مطرد، وترتبط بتهديدات جديدة كالإرهاب العالمي والاجرام عابر الحدود، ونزاعات قديمة وأخرى مترابطة، داعيا إلى وجود حوكمة وإدارة رشيدة للعالم قادرة على التعامل مع كل تلك التحديات.

وشدد سعادة الأمين العام للأمم المتحدة، في ختام كلمته، على أهمية وجود استجابات عالمية للتحديات الدولية، وبناء بنية متعددة الأقطاب لترسيخ التوازن في عالم ازداد ارتباط بعضه ببعض.









_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...