الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
12:11 م بتوقيت الدوحة

«عبد الله عبد الغني وإخوانه» تعلن عن عرض ترويجي خاص لسوبرا 2020

الدوحة - العرب

الإثنين 15 فبراير 2021

تقدم شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في قطر، عرضاً ترويجياً خاصاً لسيارات تويوتا سوبرا 2020. سيحصل أي شخص يشتري سوبرا 2020 على خدمة مجانية لمدة 3 سنوات أو 60000 كم أيهما كان أولاً. 
يشمل العرض استبدال مجموعتين من وسادات الفرامل الأمامية ومجموعة واحدة من وسادات الفرامل الخلفية، وعمل مسح لديسكات الفرامل. هذا العرض ساري حتى نهاية شهر مارس 2021.
وللارتقاء بتجربة القيادة فقد تم تزويد مركبة تويوتا «جي آر سوبرا» بمحرك بست أسطوانات خطية سعة 3.0 لتر ومعزز بشاحن تيربو يُولّد طاقة قصوى تبلغ 335 حصاناً وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن-متر. ويتميز المحرك بتوفير عزم دوران مرتفع حتى عند السرعات المنخفضة جداً؛ إذ يجمع بين شاحن تيربو ونظام حقن الوقود المباشر، والتوقيت المتغيّر المستمر لمآخذ الوقود والعادم. كما تم تعزيز استجابة المحرك بنظام رفع مآخذ الصمامات المتغيرة الذي يعمل على تعديل توقيت ومدّة مآخذ الصمامات لتقديم أفضل أداء. ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يوفر تبديلاً سريعاً وسلسلاً، ويضم ذراعين لنقل السرعات خلف عجلة القيادة في حال رغبة السائق بتبديل السرعات يدوياً. وتساهم النسب القصيرة للتروس الأولى لناقل الحركة، وخاصية التحكم بالانطلاق Launch Control، والتي تُعد غير مخصصة للاستخدام على الطرقات العامة أو الاستعمال المتكرر خلال فترات قصيرة، على الانطلاق بتسارع كبير مع أقصى درجات الثبات.
وتتوفر مركبة تويوتا «جي آر سوبرا» بنمطين من القيادة هما العادي والرياضي تتيح للسائق اختيار النمط الذي يناسب ظروف الطريق أو أسلوب القيادة، وعند اختيار النمط الرياضي لمزيد من الحماس يتم تعزيز عدة عناصر تضم كلاً من درجة استجابة دواسة الوقود، عجلة القيادة، مدى سرعة نقل الحركة، ضبط النظام التفاضُلي النشط ورفع صوت العادم. ويمكن تفعيل وضعية التحكم بالانزلاق Traction Mode ضمن نظام التحكم بثبات المركبة؛ وذلك بهدف توفير تجربة قيادة رياضية تفاعلية تمنح المزيد من حرية التحكم للمحترفين من خلال الحد من تدخل أنظمة التحكم بالثبات. ويتم تفعيل خاصية التحكم بالانطلاق Launch Control فقط عندما يتم اختيار النمط الرياضي مع وضعية التحكم بالانزلاق.
وتوفر مركبة «جي آر سوبرا» 2020 لعشاق القيادة نظام تفاضُلي نشط يستخدم موتور كهربائي وقابض إقفال متعدد الأقراص للتحكّم بمحور عزم الدوران الجانبي. ويعمل هذا النظام بشكل دقيق على التحكم بتوزيع عزم الدوران بين العجلات الخلفية عند التسارع أو استعمال المكابح، الأمر الذي يعطي المركبة زخماً أكبر عند المنعطفات، ويتم التحكم فيه من خلال نظام سلس غير متدرج يتراوح بين 0 إلى 100 % بحسب ظروف القيادة. وبفضل استخدام نظام دعامات «ماكفرسون» MacPherson المزدوجة للتعليق الأمامي والنظام رباعي الوصلات للتعليق الخلفي، تتميز المركبة الجديدة كلياً بدرجات عالية من الثبات والتحكم، بالإضافة إلى مستويات استثنائية من الراحة. 
تجسد مركبة «جي آر سوبرا» 2020 الفكرة التصميمة «كوندنسد إكستريم» Condensed Extreme من شركة تويوتا، والتي تم استعراضها لأول مرة في مركبة FT-1 التجريبية خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات العام 2014. وتستند فكرة التصميم إلى ثلاثة عناصر رئيسة هي قاعدة العجلات القصيرة مع عجلات كبيرة تمنحها إطلالة رياضية؛ ومقصورة داخلية أنيقة تضم مقعدين؛ وغطاء محرك طويل مع هيكل مدمج، الأمر الذي يعكس التناغم بين المحرك بست أسطوانات خطية ونظام الدفع الخلفي؛ إذ تتحد هذه العناصر بتصميم مبتكر يجذب عشاق المركبات الرياضية.
ويوفر تصميم «جي آر سوبرا توزيعاً للوزن بنسبة 50:50 مع تحسين انسيابية تدفق الهواء من مقدمة المركبة ووصلاً للجزء الخلفي. وقد اُستوحي التصميم الأمامي من الجيل الرابع من «سوبرا»، إلا أنه يأتي هذه المرة بمظهر أكثر جرأة. وتتميز المركبة بإطلالتها الرياضية، والذي يؤكد عليه تصميم الشبك الأمامي المركزي الذي يحيط به مآخذ هواء بارزة وظيفتها الأساسية تبريد المحرك. وتضم وحدات المصابيح الأمامية المميزة 6 مصابيح تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، وتكتمل شخصية «جي آر سوبرا» الفريدة من الجيل الخامس بفضل تصميمها الداخلي الرائع، الذي يوفر توازناً بين ميزات الراحة الفائقة والأناقة العصرية. ومن ناحية أخرى فإن مقصورة القيادة المتأثرة بتصميم مركبات السباق ذات المقعد الواحد، تجعل السائق في قلب ومركز الحركة من خلال الجمع بين العناصر التقليدية لمركبات الـ «جي تي» GT مع المزايا العصرية. وتعمل لوحة العدادات الأفقية المنخفضة على تعزيز مجال الرؤية، بينما تم جمع عناصر التحكم الرئيسة بشكل عملي من أجل عملية تشغيل سريعة وسهلة. وتتحد لوحة العدادات والكونسول الوسطي وحافة الأبواب بسلاسة لإضفاء شعور رياضي وموحد على مقصورة القيادة.

_
_
  • العصر

    2:59 م
...