تخريج دفعة من براعم النور

alarab
محليات 14 يونيو 2011 , 12:00ص
الدوحة - العرب
احتفلت روض براعم النور لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للفرع النسائي بمؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية بتخريج الدفعة الخامسة لعام 2011م من فئة الروضة والتمهيدي (بنات وبنين)، وأقامت بهذه المناسبة حفل تكريم كبير حضره 47 طفلا مع أولياء أمورهم. وشكرت أمينة معرفية المدير العام للأفرع النسائية في كلمة لها بالحفل جميع من ساهم في بناء هذا الصرح التعليمي الجميل، مشيدة بالمجهود الذي بذل لتخريج هذه الدفعة المتألقة، ثم هنأت الطلاب والطالبات الذين تخرجوا بجدارة هذا العام. وقدم نخبة من أطفال الروضة النشيد الوطني حاملين علم العزة والولاء، ثم شارك الطلاب من بقية الفصول بتقديم لوحات إنشادية منوعة وجميلة، من هذه الفقرات «أسماء الله الحسنى، مستر علي، من علم النحلة، النظافة من الأيمان»، نالت جميعها رضا الحضور من موظفات وأمهات. ثم قامت مديرة الأفرع النسائية بتكريم الأطفال الخريجين بشهادة تخرج وهدايا قيمة، كما تم تكريم طاقم عمل روض براعم النور من مدرسات ومشرفات وإدارة على المجهود الذي يبذلنه لتخريج أجيال واعدة متمسكة بكتاب الله وسنة رسوله. جدير بالذكر أن روض القرآن لبراعم النور التابعة للفرع النسائي بمؤسسة عيد الخيرية تنتهج القرآن الكريم أساسا لبناء باقي مناهجها، حيث يتم تحفيظ الطلاب بعض سور المفصل بالتجويد، وتدريس القاعدة النورانية التي تركز على تحقيق النطق الصحيح لحروف اللغة العربية، وبالتالي تلاوة القرآن الكريم حق تلاوته، بالإضافة لغرس العقيدة الصحيحة السليمة في قلوب الناشئة في فترة ما قبل المدرسة، وذلك لبناء جيل متمسك بعقيدته حيث يتم تدريس (منظومة سلم الوصول)، والتي تختص بأمور عقيدة المسلم الصحيحة، والخبرة الدينية، والتي تحتوي الآداب من سيرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- والقصص، كما تدرس اللغة الإنجليزية، والحساب، بالإضافة للورش التعليمية، ونشاط الكمبيوتر، فضلا عن الألعاب الترفيهية خلال فترة الفرصة أو الفسحة، وتنظيم الرحلات الترفيهية والتعريفية التي تهدف إلى بناء شخصية طلابها، وتزويدهم بأهم المعارف وفق رؤية واضحة لإدارة الروضة. وتهدف براعم النور إلى تنشئة الأطفال على غرس الإيمان بالله رباً، وبالإسلام دينا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا، وتربيتهم على محبة الله -عز وجل- ورسوله الكريم، وصحابته، والتابعين، وجميع المسلمين، وحفظ بعض السور من كتاب الله، بناء على الفهم الصحيح، وتطبيق الأخلاق الإسلامية، وأساليب التعامل الاجتماعي، وإكساب الأطفال مهارات لغوية تساعدهم في التعبير عن أنفسهم، وتنمية ثقتهم في أنفسهم، وغرس حب العمل الجماعي والابتكار لدى الأطفال، وتنمية الذوق الفني والجمالي، وتنمية حواس الأطفال وقدراتهم على الملاحظة والتمييز بين الأشياء، وتهيئة الطفل لتعلم القراءة والكتابة.